الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على كل ما يتعلق بالجانب العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة!

منذ ما يربو على الـ(8) سنوات، وخلال فعاليات مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل"، أعلن وزير الإسكان المصري "الدكتور مصطفى مدبولي"، عن مشروع عملاق بدا في أول الأمر كـ دربٍ من الخيال، وهو مشروع "العاصمة الإدارية الجديدة"، التي تم وصفها بأنها أول مدينة عالمية ذكية على أرضٍ مصرية، كما أعلن عن كونها مدينة استثمارية من الطراز الأول.

والآن وقد تحول الخيال لواقعٍ ملموس، أصبحت العاصمة الإدارية الجديدة الوجهة الأولى والمُثلى لكل راغبٍ في سكنٍ راقي ومتميز، وكل مستثمر يبحث عن استثمار مستقبلي مضمون، فأصبح الإقبال على البحث عن شقق للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة جليًا خاصة بعد الإعلان عن نقل جميع الكيانات الحكومية إليها، لذلك وفيما يلي من السطور سنتعرف معًا على أهم أحياء العاصمة الإدارية ومواصفات العمارات السكنية بها.

العقارات على مخطط العاصمة الإدارية الجديدة

نظرًا لـ ضخامة مشروع العاصمة الإدارية؛ تتنوع العقارات بداخلها لتتناسب مع جميع شرائح فضلًاعن احتياجات سكانها المُنتظرين، وفيما يلي من السطور سنتعرف على مواصفات العقارات السكنية في العاصمة الإدارية بالإضافة إلى أهم أحيائها.

تصميم العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة

بناءً على المخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة، تم اتباع العديد من الأسس الثابتة لتدشين العمارات السكنية بداخلها لـ تحافظ على المظهر الجمالي للمدينة، حيث تشابهت في هيكلها الذي يتمثل في:

  • ارتفاعها الذي لا يتخطى الـ(7) أدوار بالإضافة إلى الدور الأرضي والبدروم.

  • أن لا تزيد مساحة الدور السكني عن الـ(580) متر مربع.

  • وأن تبدأ مساحات الوحدات السكنية بداخلها من (130) متر مربع.

أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

تم تقسيم أحياء العاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يكون لكلٍ منها هدف واضح من إنشائه، ويتضح هدف انشائها في مسماها، وفيما يلي سنتعرف على تفاصيل أهم تلك الأحياء:

  • الحي السكني في العاصمة الإدارية

من مسماه، فقد تم تدشين الحي السكني ليضم البنايات السكنية في العاصمة الجديدة بمختلف أنواعها، من شقق سكنية وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس؛ فيضم منطقة كاملة مخصصة للفيلات وحدها وأخرى للتاون هاوس، كما قد قُرر أن يبلغ عدد الوحدات السكنية في ذلك الحي الـ(4000) وحدة سكنية.

ونظرًا للمساحة الشاسعة التي يشغلها الحي السكني فقد تم تقسيم تدشينه على مرحلتين كما يلي:

  • المرحلة الأولى

وقد بلغت مساحة تلك المرحلة ما يقارب الـ(10) آلاف فدان، وقد تم استغلال تلك المساحة في بناء (190) فيلا سكنية و(71) تاون هاوس، فضلًا عن مجموعة كبيرة من العمارات السكنية.

  • المرحلة الثانية

أما عن تلك المرحلة فقد تخطت في مساحتها الـ(15) ألف فدان، ومن المقرر أن تخصص معظمها للعمارات السكنية، فلا يتخطى عدد الوحدات المستقلة بداخلها الـ(139) فيلا سكنية، والـ(50) تاون هاوس.

  • الحي الحكومي في العاصمة الإدارية

وهو الحي الضام لجميع المقرات الجديدة للهيئات الحكومية والإدارية المصرية، ويتكون من (18) مبنى وزاري فضلًا عن المؤسسة الرئاسية، ومبنى البرلمان الجديد بالإضافة إلى مبنى لـ مجلس الوزراء.

  • الحي الأعمال في العاصمة الإدارية

يعد من أهم معالمه البرج الأيقوني، وهو الحي المخصص لكل مايتعلق بالمال والأعمال، حيث يحتضن بداخله كافة المؤسسات المالية فضلًا عن مقرات رئيسية لمختلف البنوك المحلية والدولية، ولكن لم تقتصر منشآته على المنشآت المالية وحدها فبه أيضًا عددًا من الوحدات السكنية والترفيهية والتجارية.

ختامًا، لا يسعنا سوى القول بأن العاصمة الإدارية الجديدة يوميًا ما يثبت لن أنها حقًا ذلك المستقبل الواعد للسكن والإستثمار؛ فماذا تنتظر سارع في اغتنام فرصتك، وامتلك وحدتك الخاصة في العاصمة الجديدة، وأضمن استثمارك ومستقبل أطفالك!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.