الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:09 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين «المحطات النووية» وهيئة ميناء الاسكندرية لإدارة وتشغيل رصيف الضبعة البحري

خلال التوقيع
خلال التوقيع

قام الدكتور أمجد سعيد الوكيل رئيس مجلس ادارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بتوقيع عقد إدارة وتشغيل رصيف الضبعة البحري مع اللواء بحري نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الاسكندرية وتم التوقيع بحضور اللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري بمقر قطاع النقل البحري بالاسكندرية، وذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء من أجل استقبال أول معدة نووية طويلة الأجل (مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الأولى).

يأتي ذلك استمراراً للجهود الحثيثة والخطوات المتلاحقه التي تقوم بها الهيئة من اجل ضمان الجاهزية والاستعداد التام لتنفيذ مهامها، وبعد أن قامت باستيفاء متطلبات التشغيل للرصيف البحري وحصلت على الموافقات والتراخيص اللازمة لبدء تشغيل الرصيف البحري.

وينص العقد علي قيام هيئة ميناء الاسكندرية هذه الهيئة العريقة في ادارة الموانئ البحرية بإدارة وتشغيل الرصيف البحري لمحطة الضبعة النووية والذي سوف يستقبل معدات المحطة النووية والتي من المخطط أن تصل أول معدة نووية طويلة الاجل إلى رصيف الضبعة البحري خلال النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة