الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:16 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليق ناري من روسيا علي قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتقال بوتين

بوتين
بوتين

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في منشور عبر حسابها على "تلجرام" اليوم الجمعة 17 مارس: "لا معنى لقرارات المحكمة الجنائية الدولية بالنسبة لبلدنا، بما في ذلك من وجهة نظر قانونية".

وأضافت: "روسيا ليست طرفا في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية ولا تتحمل أي التزامات بموجبه. لا تتعاون روسيا مع هذه الهيئة وستكون "الوصفات" المحتملة للاعتقال الصادرة عن محكمة العدل الدولية باطلة من الناحية القانونية بالنسبة لنا".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، في وقت سابق، إن روسيا لا تعترف بقرار المحكمة الجنائية الدولية في قضايا جرائم الحرب التي تزعم أن الجيش الروسي ارتكبها في أوكرانيا.

وأفادت وسائل إعلام غربية في وقت سابق، بأن المحكمة الجنائية الدولية تخطط للبدء قريبا في أول قضيتين من جرائم الحرب الدولية ضد الجيش الروسي في الصراع مع أوكرانيا، دون الإشارة إلى من ستطال الاتهامات في كل قضية.

كما ذكرت وكالة "رويترز" أن المحكمة الجنائية الدولية كانت تسعى إلى اعتقال مسؤولين روس بتهمة "الترحيل القسري" للأطفال من أوكرانيا ومهاجمة البنية التحتية المدنية. وفقًا للنشر، قد تتضمن أوامر القبض أيضا اتهامات بالإبادة الجماعية. وينبغي تسليمهم "على المدى القصير" إذا وافق قاضي الإجراءات التمهيدية على التهم الموجهة إليهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy