الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:20 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

احداث مشوقة في الحلقة الأولي من مسلسل ”1000 حمدلة ع السلامة”

1000 حمدالله علي السلامة
1000 حمدالله علي السلامة

انتهت منذ قليل الحلقة الأولي من مسلسل "1000 حمدالله علي السلامة" للنجمة يسرا والذي شهد الكثير من الأحداث المشوقة، حيث تستعد سميحة وابنائها للعودة لمصر واستلام الميراث، تتبدل شنطة سميحة مع أحد المسافرين، لاحقاً تتعرض سميحة وابنائها لعدة مواقف كوميدية.

وشهدت الحلقة الأولى العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة" فورعودتهم من كندا و التي تجسد دورها النجمة يسرا و أبنائها "سماح" و تجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و اخوها "سامح" و يجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.

ابرز المشاهد
تبداء الاحداث في كندا بعلم سميحة و سماح و سامح بثروة والدهم جلال التي تنتظرهم في مصر، و يطلب منهم في وصيته العودة لمصر مرة أخرى و الذهاب لوالدته و طلب أوراق ملكية الميراث و هو عبارة عن عقود ملكية أراضي و عقارات قد تصل قيمتها الي 9 مليون دولار، تقرر سميحة و أولادها الذهاب الي مصر لاسترداد الميراث و العودة مره اخرى لكندا ليحقق كلا منه أحلامة التي طال انتظارها، تبداء حياة سميحة و أولادها تنقلب رأس على عقب بعد حجز طيران شعبي و عشوائي و سط امتعاض من سامح و سماح بينما تحاول سميحة ان تهدء من عشوائية التجربة بشكل كوميدي.
تتبدل شنطة سميحة مع شنطة السائح "كيرشيك" الذي تنتهي رحلتة قبل رحلة سميحة التي تنزعج من ضياع 1000 دولار كل ماتمتلك من أموال، تحاول سميحة سحب بعض الأموال بواسطتة ماكينة السحب الفوري بمطار القاهرة، التي قامت بسحب الكارت لتشعر سميحة بقلة الحيله تجاة ما يحدث لها.
تركب سميحة و أولادها التاكسي و تنظر من النافذة و الهواء يلفحها تنظر لشوارع مصر الجديدة و شوارعها و تمثال رمسيس، يتجة التاكسي لوسط البلد حيث شقة سميحة و جلال القديمة، تدخل سميحة شقتها و تسترجع الذكريات و هي تحكيها لاولادها لتكتشف ان الشقة يسكنها اشخاص اخرون.

قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"
بعد وفاة زوجها تعود سميحة و أولادها لمصر بحثاً عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.
مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تمامًا عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.
أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"
مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي ، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم،اوتاكا، مدير التصوير سامح الأمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار و إخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.