الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البرهان يُصدر قرارًا بالعفو عن كل من يضع السلاح من عناصر الدعم السريع

البرهان
البرهان

أصدر رئيس المجلس الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قرارًا بالعفو عن كل من يضع السلاح من ضباط وجنود قوات الدعم السريع.

وفي بيان لها، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية: “أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قرارًا بالعفو عن كل من يضع السلاح من ضباط وجنود مليشيا الدعم السريع، وسيتضمن ذلك استيعابهم في القوات المسلحة اعتبارًا من تاريخ التبليغ”.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم القوات المسلحة السودانية أنه تمت السيطرة على الموقف في البلاد في المرحلة الحالية.

وأضاف في بيان عبر التلفزيون الرسمي أن مناوشات اليوم كانت محدودة جدًّا، مؤكدًا أن قادة الدعم السريع قاموا بتحركات مريبة.

وتابع: “نجحت قوات المرحلة الأولى في امتصاص الصدمة وتأمين الموقف والظروف مهيأة للانتقال إلى المرحلة التالية بقوات جديدة”، مضيفًا أنه تكاملت لدينا كل المعلومات المطلوبة اللازمة للانطلاق لتطوير الموقف”.

وأوضح قائلًا: “مناوشات اليوم كانت محدودة جدًّا وانحصرت في تأمين محيط منطقة القيادة العامة ومحيط المطار”.

وأردف: “استسلم عدد كبير من أفراد المليشيا المتمردة وسلموا أنفسهم للمناطق والفرق داخل وخارج العاصمة”، مضيفًا: “نجحت عناصر من القوات الخاصة في السيطرة على معسكر الشهيد حمودة بأم درمان التابع للمليشيا المتمردة”.

وأردف: “سيتسع نطاق عمليات التأمين مما يتطلب من مواطنينا التزام الحيطة والحذر وتقييد التحركات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.