الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال

تستطلع دار الإفتاء، برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية مساء اليوم الخميس الموافق 20 أبريل هلال شهر شوال لعام 1444هجريا لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك وإعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدارعلى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

وأكدت دار الإفتاء المصرية أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها ودار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال.

وقال الدكتورجاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية أنه طبقا للحسابات الفلكية فهلال شهر شوال سيولد الخميس وسيستمر فى الأفق فترات زمينة ليست بالقليلة.

وتابع رئيس المعهد فى تصريحات له: من ليس لديه إمكانيات للرؤية، ففضلا يمتنع عن إحداث بلبلة لدى المجتمع العربى، وتأكيدا على دقة الحسابات، ونفيا لما يدور من تخبط على بعض المواقع الإعلامية التى تستقى الغريب من الأخبار، فكسوف الشمس المنتظر حدوثه يوم الخميس 29 رمضان، 20 أبريل، دليل واضح على ميلاد هلال شهر شوال، فدوما الكسوف يحدث مع ميلاد الهلال الجديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.