الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خالد الحلفاوي: ارفض تقديم كوميديا الايفيهات وافضل كوميديا الموقف

خالد الحلفاوى
خالد الحلفاوى

قال المخرج خالد الحلفاوي، الذي شارك في موسم رمضان الاخير بمسلسل "كامل العدد"، إن الرسائل الاجتماعية التي تصل عن طريق الكوميديا تجعل الجمهور يتعاطف معها بشكل اكبر، مشيرا أن الضحك يكون اشارة بالموافقة على الامر لأنه لا ينبغي ان يضحك الناس وهي لا تتفق مع هذا الامر.

واضاف الحلفاوي خلال استضافته في برنامج "الستات" والمذاع عبر فضائية "النهار"، قائلا: "في الحقيقة لست أنا المتمسك بهذا النوع، لكننا في مصر لدينا جملة سائدة وهي (اللي تكسب بيه اللعب بيه)، ويمكن كان اول عمل قدمته كان كوميدي فقالك بس ده بتاع الكوميديا، ونادرا ما يعرض علي عمل غير كوميدي".

وتابع: "انا دلوقتي لما بدخل مشروع لا اريد تواجد ممثلين كوميدين، بالرغم من ان العمل كوميدي، انا زهقت من منطقة طرح افيهات على الجمهور، واريد ممثلين يقدموا فكرة العمل بجد"، مشيرا ان مسلسل "كامل العدد" هو دراما اجتماعية لكنه يحتوي على دراما الموقف وتحدث مفارقات كوميدية.

وأوضح خالد الحلفاوي أنه لم يخشى من تواجد الفنانة دينا الشربيني والفنان شريف سلامة خاصة وأنهم ليسوا ممثلين كوميديا، مضيفا أنه كان يريد ممثل جاد فقط في المسلسل، مشيرا انه اختار الفنانة دينا الشربيني في مسلسل كامل العدد، اثناء قرائته للسيناريو شعر ان دينا الشربيني هي الفنانة المناسبة لهذا العمل.

واكد الحلفاوي أن شخصيته الخجولة هي السبب وراء اختياره للإخراج وليس التمثيل، قائلا: "وانا صغير جدا كنت بتكسف، وبزعل لما حد يقول ان انا ابن الفنان نبيل الحلفاوي، ويمكن دلوقتي بقول في عقلي بكتشف ان سبب رفضي للتمثيل لأني لا احب ان يقال علي أنني ممثل لأني ابن فلان".

__________________

خالد الحلفاوي: اختارت مصطفى درويش في مسلسل كامل العدد لأنه مختلفا

خالد الحلفاوي: اتخضيت من خبر وفاة مصطفى درويش ولم اكن اعرفه قبل المسلسل

قال المخرج خالد الحلفاوي، لإن الفنان مصطفى درويش، كان سعيدا بدوره في مسلسل "كامل العدد"، "اتخضيت لما سمعت خبر وفاته، لأنه كان لسة بيهزر من 6 ساعات على الجروب بتاعنا".
وأضاف الحلفاوي خلال استضافته في برنامج "الستات" والمذاع عبر فضائية "النهار"، قائلا: "انا مكنتش اعرفه قبل المسلسل، بس طبيعي احتكاكنا في التصوير بقينا صحاب، وبعد المسلسل فضلنا على اتصال، ويمكن ده اكتر مسلسل انا عملته الناس فضلت على اتصال بعد ما خلصوا تصوير".
وأشار: " الممثلين كلهم كانوا عيلة، فعلا محدش كان عايز يروح بعد ما خلصنا تصوير اخر يوم، وفضلوا قاعدين اربع ساعات بعد انتهاء التصوير، خلصنا بس مش عايزين نسيب بعض".
وأوضح خالد: "اختياري للفنان الراحل مصطفى درويش لمسلسل كامل العدد لأنه مختلف عن شريف سلامة حتى جسديا هو مختلف عنه، ومصطفى الله يرحمه لديه خفة دم تظهر تلقائية، فشعرت انه جنب شريف ودينا سيكون مختلفا".

واختتم خالد الحلفاوي، أنه لم يفكر على الاطلاق في زيادة عدد حلقات مسلسل كامل العدد عن 15 حلقة، مشيرا أن القصة التي تستطيع تقديمها في 5 حلقات لا تقوم بعرضها في 10 حلقات على سبيل المثال، لأن الأمر سيكون مملا، "ليه اتعمد امط وارغي ، خلاص الفكرة وصلت".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.