الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية تراجع أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3085 جنيها للجرام الواحد موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الإسماعيلي في الدوري المصري 2023/2024 والقنوات الناقلة بعد غياب دام 16 عام... حفل عمرو دياب كامل العدد في البحرين

دواء أرتيز

غالبًا ما يصف أطباء الجهاز التنفسي دواء أرتيز للمرضى الذين يعانون من حساسية الصدر وأعراض الانفلونزا المتمثلة في لمعان العين وزيادة إفراز الخلايا الدمعية فيها، واحتقان الأنف، والكحة، إلخ. وهو يقوم بدور كبير في تقليل تلك الأعراض لأنه يحتوي على تراكيب دوائية مضادة للهستامين وأهمها السترزين، كما يصلح استعماله في حالة تعرض الجلد للالتهاب الناتج عن تلوث منطقة الملتحمة أو تقرح الجيوب الأنفية، أيضًا يمكن استخدامه كمسكن للمناطق التي تعرضت للدغات الحشرات في الجسم، وفيما يلي سنذكر لكم الجرعات المسموح بالحصول عليها من دواء أرتيز للمتقدمين في العمر والأطفال والبالغين وأهمية هذا الدواء للذين يعانون من النحافة المزمنة.

دواء أرتيز

دواء أرتيز هو مضاد حيوي يؤخذ عن طريق الفم على هيئة أقراص لجميع الأعمار ما عدا الأطفال تحت عمر 6 أعوام، وله دور فعال في القضاء على كل أنواع الحساسية الجلدية وبالتحديد الطفح الجلدي والشرى، كما يمكن الاعتماد عليه في علاج حرقان العين وإيقاف الحكة المستمرة الطارئة على الحلق وعلاج التهابات اللوزتين، حتى حمى القمح يمكن التخلص منها بعد مدة قصيرة من استعمال هذا العلاج. ويتسائل الأشخاص هل حبوب أرتيز تزيد الوزن؟ والإجابة هي نعم إن المقلق في هذا الدواء أنه يرفع شهية الفرد ويجعل لديه إقبالًا كبيرًا على الطعام وهذا ما يلاحظه المواظبين على تناول دواء أرتيز إذ يشعر مستخدميه أن عدد وجباتهم اليومية زادت عن العدد المعتاد وكمية الطعام التي يتم إخالها إلى المعدة متزايدة بشكل ملحوظ، وهذا بدوره أدى إلى تراكم الدهون ومن ثم الإصابة بالسمنة. كما أن استخدام دواء أرتيز يتطلب بعض النصائح حتى لا يقع الإنسان في المخاطر أثناء تأدية عمله منها:

  • يجب عدم قيادة السيارة بعد تناوله مباشرًة لأنه يسبب قليل من الدوخة والنعاس.
  • عدم ممارسة أي نشاط مجهد مثل رفع الأثقال إلا بعد زوال تأثيره على الجسم.

متى يبدأ مفعول أرتيز

للإجابة عن سؤال متى يبدأ مفعول أرتيز ؟ تأخذ المادة الفعالة لحبوب أرتيز وقتًا يتراوح بين 15 إلى 20 د فقط حتى يبدأ مفعول الدواء داخل الجسم.

الأعراض الجانبية لدواء أرتيز

يجب عدم استعمال دواء أرتيز إلا بعد استشارة الطبيب الصيدلاني أو الطبيب المشرف على الحالة المرضية، وفي حالة حدوث هذه الأعراض يجب التوقف عن تناول الدواء:

  • ارتفاع الضغط.
  • آلام حادة في الصدر وعدم انتظام ضربات القلب.
  • زيادة الحساسية.
  • قصور في وظائف الكلى.

الجرعات المسموح بتعاطيها من دواء أرتيز

لا يمكن لأي شخص أن يأخذ جرعات تلقائية بدون معرفة المقدار المسموح له من الدواء حسب الروجتة الدوائية المرفقة مع العبوة أو تعليمات الطبيب، وفيم يلي سنوضح لكم الجرعات المسموح بها لكل فئة:

  • فئة الأطفال فوق ال 6 سنوات إلى عمر 12 سنة: يجب إعطائهم جرعة مقدارها 5 ملليجرام لمرة واحدة فقط في اليوم.
  • فئة البالغين الذين تقل أعمارهم عن ال 65 سنة: يجب إعطائهم جرعة واحدة كل يوم مقدارها 10 ملليجرام.
  • فئة كبار السن: يؤخذ بمقدار أقل من 10 ملليجرام حسب إرشادات الطبيب.

تجاربكم مع حبوب أرتيز

هنا نتعرض لتجاربكم مع حبوب أرتيز ؛ تم تجربة حبوب أرتيز وتم تحديد درجات الاستفادة من هذا الدواء فهو علاج فعال للأكزيما التي يصعب علاجها عند الشباب فهي بطبيعة الحال تأخذ سنوات طويلة حتى يتم القضاء عليها تمامًا. ولكن برغم فوائده الجمة في تهدئة تهيج الجلد وعلاج مشاكل الأنف وحساسية العين إلا أن هناك تجارب لا تشجعك على تناوله فهو يسبب الاختناق في بعض الحالات ويجعل التنفس غير منتظم كما يسبب الكسل الشديد وعدم القدرة على آداء المهام بكفاءة، وله أعراض أخرى مزعجة مثل: جفاف الفم، والتهاب منطقة البلعوم.

المصدر: موقع صحة صح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.