الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك

وزارة المالية
وزارة المالية

أصدرت وزارة المالية إعلانا بشأن مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للموظفين في 66 وزارة وهيئة حكومية، بالإضافة إلى مواعيد صرف مستحقات شهر أبريل حيث سوف يبدأ صرف مرتبات شهر مايو 2024 للعاملين في القطاع الخاص والحكومة في 23 مايو 2024، ويستمر الصرف لخمسة أيام حتى 28 مايو 2024.

مرتبات شهر مايو 2024

وفيما يتعلق بجدول المواعيد، سيتم صرف مرتبات شهر مايو 2024 بعض الوزارات مثل مجلس النواب والمجلس الأعلى للصحافة في 23 مايو.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024

بينما سيتم صرف موعد مرتبات شهر مايو 2024 وزارات أخرى مثل التعليم العالي والتنمية المحلية في 26 مايو.

كما سيتم صرف مرتبات العاملين الذين فاتهم استلام مرتباتهم في المواعيد المحددة في أيام 26، 27، و28 من شهر مايو. وسيبدأ صرف مستحقات شهر أبريل 2024 في أيام 8، 9، و12 من شهر مايو 2024 عبر ماكينات الصراف الآلي.

زيادة المرتبات في عهد الرئيس السيسي

وخلال عهد الرئيس السيسي شهدت مرتبات العاملين في الدولة زيادات كبيرة وهي جزء من سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية بهدف تعزيز الدعم للمواطنين وتحفيز الاقتصاد. في السنوات الأخيرة، تم إصدار عدة قرارات بزيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات التقاعدية، وذلك بهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين ومساعدتهم على التغلب على تحديات الارتفاع في تكاليف المعيشة.

وتشمل هذه الزيادات تحسينات في البنية التحتية وتوفير فرص العمل، والتي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي وخلق بيئة أكثر استقرارًا ورخاءًا للمواطنين.

زيادة مرتبات المعلمين

زيادة مرتبات المعلمين كانت جزءًا من سلسلة من الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية خلال السنوات الأخيرة، بهدف تحسين ظروف العمل والحياة للمعلمين وتعزيز جودة التعليم في البلاد. تم تنفيذ عدة زيادات في مرتبات المعلمين على مدى السنوات الماضية، حيث تم رفع الأجور بشكل تدريجي لمواكبة التضخم وتحسين مستوى المعيشة.

على سبيل المثال، في عام 2019، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن زيادة في مرتبات المعلمين بنسبة تتراوح بين 7٪ و10٪. وتم الإعلان عن زيادات إضافية في الأعوام اللاحقة، حيث تم التركيز على تحسين أوضاع المعلمين وتقدير دورهم الحيوي في المجتمع.

تهدف هذه الزيادات إلى تعزيز الدافعية والإلهام للمعلمين، وتحفيزهم على تقديم أفضل خدمات التعليم، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين جودة التعليم ورفع مستوى التعليم في مصر.

اقرأ أيضا ..

تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ومواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي

كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. الزيادات وموعد الصرف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة