الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:59 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حنان مطاوع تكشف سر استخدامها اللغة العربية في الشجار والخلاف

حنان مطاوع
حنان مطاوع

كشفت الفنانة حنان مطاوع سبب استخدامها للغة العربية الفصحى في أي شجار أو خلاف مع أي شخص.

وخلال حلولها ضيفة على برنامج "تفاعلكم: 25 سؤالا" ردت على سؤال المذيعة سارة الدندراوي والذي قالت فيه "ليه لما بتتخانقي بتستخدمي اللغة العربية الفصحى؟" وأجابت: لأنني أجد فيها المعنى الذي أريد أن أوصله، يمكنني أن أوبخ الشخص دون أن أجرحه أو ألفظ ألفاظ نابية أو أتدنى بالحوار.

وعن الصفة التي تتمنى ألا تصفه ابنتها قالت: الكسل، والعصبية.

وعن الفنان الذي تتمنى العمل معه قالت: كتير لكن أتمنى العمل مع خالد النبوي ومنى زكي.

وعن سبب غيابها عن السينما قالت: أين السينما؟ تقدم أعمالا الآن لطيفة لكنها قليلة في الماضي كنا نقد 50 أو 60 فيلما في العام الآن 7 أفلام مثلا.

يذكر أن حنان مطاوع شاركت في رمضان 2023 في مسلسل "سره الباتع" بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

كما قدمت مسلسل "وعود سخية" من بطولتها مع نور محمود، سلوى خطاب، صفاء الطوخي، تيسير عبدالعزيز، سمر علام، تأليف أحمد صبحي وإخراج أحمد حسن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.