الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:58 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الجيزة» تضبط 16 طن مصنعات لحوم وأسماك مملحة ومدخنة فاسدة

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

تمكنت محافظة الجيزة من ضبط 16 طن لحوم للذبح خارج المجازر ومصنعات لحوم وأسماك مملحة ومدخنة فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الأدمى.
ونجحت حملات الطب الوقائى وحملات مكافحة مرض إنفلوانزا الطيور والتلقيح الصناعى والتفتيش على اللحوم بالمحافظة، فى تحصين 46348 رأس ماشية من أمراض حمى وادى المتصدع والحمى القلاعية والجلد العقدى والبروسيلا بالإضافة إلى علاج وتجريع 4377 رأس ماشية، كما تم إجراء إختبارات البروسيلا والدرن لعدد 601 رأس.
جاء ذلك في التقرير الدوري الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمتابعة مجهودات مديرية الطب البيطرى خلال شهر وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.
وأشار محافظ الجيزة أن المجهودات تأتى فى إطار دعم المحافظة ومختلف أجهزتها لعناصر الثروة الحيوانية والداجنة لكونهما أحد دعائم الناتج القومى وركيزة أساسية لممتلكات المواطنين من سكان القرى بمراكز ومدن المحافظة.
وأشار التقرير إلى أن فيما يتعلق بمكافحة مرض إنفلونزا الطيور، تم سحب عينات لفحص الطيور بــ 250 مزرعة وتقصى الحالات بعدد 21 منزل بالقرى وتحصين 64704 طائر ضد المرض.
وفى إطار الحرص على توعية وإرشاد المواطنين تم عقد 56 ندوة بنطاق القرى حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض كالسعار للحفاظ على الماشية.
و بالتعاون مع كلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة تم توجيه 3 قوافل بيطرية للمرور على المزارع والمنازل بنطاق الطالبية والوراق وأبوالنمرس للفحص وصرف العلاج مجاناً وبدون أى مقابل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.