الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تبحث آليات تعزيز التعاون مع اليونسكو

أكد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو علي الدور المحوري لمنظمة اليونسكو ومكاتبها الإقليمية، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والمنظمة الأممية، وترجع لأكثر من 75 عاماً، مؤكداً على أهمية الدور الذى يقوم به مكتب اليونسكو الإقليمي على المستوى شبه الإقليمي في المنطقة العربية في مجالات التربية والعلوم والثقافة والمعلومات والاتصالات.

وفي هذا الإطار، التقى د.محمد سمير حمزة القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، د. نوريا سانز مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، بحضور أعضاء مكتب اليونسكو، واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وذلك بمقر مكتب اليونسكو بمدينة السادس من أكتوبر.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان آليات تعزيز التعاون بين مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو في تنفيذ مشروعات، وورش عمل، ودورات تدريبية، وندوات وطنية وإقليمية وشبه إقليمية ودولية بالقطاعات المختلفة "التربية - الثقافة - العلوم - الاتصالات والمعلومات" فضلاً عن مناقشة الموضوعات ذات الصلة بين اللجنة الوطنية ومكتب اليونسكو الإقليمي.

كما ناقش الجانبان إمكانية تبادل الزيارات بين اللجان الوطنية لليونسكو على مستوى الدول العربية والأوروبية؛ بهدف تبادل الخبرات،
بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين اللجنة الوطنية والمكتب من خلال تنظيم ورشة عمل بمقر اللجنة الوطنية حول برنامج كراسي اليونسكو؛ بهدف اطلاع منسقي العلاقات الدولية من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية على الإجراءات والخطوات المطلوبة لإنشاء كراسي اليونسكو داخل الجامعات المصرية، وكذا المعايير المطلوب توافرها في كرسي اليونسكو من أجل زيادة عدد الكراسي العلمية لليونسكو داخل الجامعات المصرية.

ومن ناحية أخرى، عقد د.محمد سمير حمزة اجتماعاً مع أعضاء اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بمقر اللجنة بمدينة السادس من أكتوبر؛ لمناقشة كافة الموضوعات بشأن المشاريع وورش العمل الجاري تنفيذها بالتعاون بين اللجنة الوطنية والمنظمات الدولية الثلاث (اليونسكو - الألكسو - الإيسيسكو).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة