الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أشرف منصور: 10 آلاف طالب بالجامعة الألمانية بالقاهرة استفادوا من تسهيلات مكتب الهجرة الألماني في السفر

قال الدكتور اشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن هناك حوالي 10 آلاف طالب بالجامعة استفادوا من التعاون مع مكتب الهجرة الألماني.

وأضاف منصور خلال مؤتمر صحفي بالجامعة استضافت خلاله انجلهارد مازانك مدير مكتب الدولة للهجرة ببرلين بحضور طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية أن مصر تعداد سكانها حاليا حوالي 105 مليون مواطن، وتتميز بشيء لم يوجد بالمنطقة الجنوبية للبحر المتوسط، وهي أن الاقتصاد المصري متعدد التنوع، فلدينا السباحة والزراعة والميكانيكا، ونحن الدولة الوحيدة في المتوسط التى لديها هذا العمق السكاني والتنوع الإقتصادي.

وتابع منصور، أن هناك طرق عديدة لحساب الناتج القومي المحلى ونعلم أننا لسنا أعلى الدول ولكننا في المنتصف، وإذا نظرنا إلى مستوي القوى الشرائية سنجد أن مصر تحتل المرتبة رقم ال 21 على العالم في الناتج المحلي وذلك من اصل ٣٧ دولة مصنفة علي مستوي العالم.

وأشار منصور، إلي أن مصر دولة مستقبلة للهجرة بعنف، حيث لدينا حوالي 16 مليون لاجئ من سوريا واليمن وليبيا والسودان والعراق لا تعاملهم ابدا كلاجئين ولهم كل الحقوق في التعليم والعلاج مثل المصريين ولذلك نتمنى أن بدلا من أن نتكلم عن الحروب أن نتكلم عن التكامل في المهارات.

وعلي جانب آخر أعلن منصور، أن دولة المانيا تحتاج إلي 100 الف مهندس هذا العام وتحتاح سنويا ل 400 الف وظيفة، موضحا أن الوضع القانوني في المانيا يسمح بتقديم التسهيلات للطلاب الدراسين في المانيا وهو أمر تاريخي، لان الحصول علي الفيزا حاليا لا يأخذ أكثر من أيام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة