الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 07:37 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برلين تعلن عن تسهيلات جديدة للهجرة والحصول على الجنسية الألمانية

كشف إنجلهارد مازانك Engelhard Mazanke رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين، عن تقديم تسهيلات للهجرة إلى ألمانيا.

وأوضح مازانك خلال مؤتمر صحفي عقد بالجامعة الألمانية بالقاهرة بحضور الدكتور اشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة أنه خلال السنة المقبلة ستتغير بعض القوانين للحصول على الهجرة حتى تحتاج للمرور على مكتب شئون الأجانب والهجرة.

وأضاف رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين أنه سيتم الحصول على الفيزا عن طريق الرقمنة من خلال المواقع الإلكترونية لتسهيل إجراءات الحصول على الفيزا.

وذكر رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين أنه بالنسبة لفيزا إقامة الطلاب ستزيد لمدة 30 يوم بدلا من 21 يوم بالإضافة إلى فترة سماح 18 شهرا بعد فترة دراستهم ليكون لديهم فرصة للبحث عن عمل.

وتابع أنه يمكن لأي شخص أنهى دراسته خارج ألمانيا التقديم لبطاقة الفرصة خلال فترة 12 شهرا والبحث عن عمل.

ونوه رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين بأن الهدف من هذه التغيرات استقطاب نحو 65 ألف عامل سنويا بأسرهم على أن يكون نصيب برلين منهم نحو 12 ألف عامل.

ولفت رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين إلى أنه عند انقضاء فترة التأشير يأتي سؤال الإقامة الدائمة في ألمانيا وسيحصل من يرغب بها على البطاقة الزرقاء بأقصى مدة ثلاث سنوات.

وذكر رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين أنه في 2024 سيكون هناك فرصة أكبر للتقدم للحصول على الجنسية الألمانية.

وأوضح رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين أن شروط الحصول الجنسية يتضمن أن يكون الشخص قضى 8 سنوات في ألمانيا، وألا يكون عليه أية عقوبات جنائية، وأن يتقن اللغة الألمانية ويكون على دراية بالتاريخ الألماني لكن الحقيقة بالرغم من توافر هذه الشروط إلا أن عدد قليل جدا يتقدم للحصول على الجنسية.

ولفت رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين إلى أن التغيير الأساسي سيكون بأن المانيا ستسمح بالاحتفاظ بالجنسية الأساسية بجانب الألمانية، وستقصر مدة الحصول عليها من 8 لـ 5 سنوات وإذا أثبت الشخص اندماج في المجتمع الألماني ستقصر المدة لـثلاث سنوات.

وأشار رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين إلى أن كل المقترحات القانونية هذه تعد مسار جدل في ألمانيا بسبب حدوث تغيرات على الحدود الألمانية وهى الحرب الروسية الأوكرانية ما أدى إلى دخول مليون لاجىء إلى ألمانيا وأغلبهم سيدات بأطفالهم.

ونوه رئيس مكتب الدولة للهجرة في برلين أن ألمانيا تعد بلد مستقبلاً للهجرة وهي بلد محبوبة وأصحبت البلد الثانية بعد الولايات المتحدة في استقبال المهاجرين، ونحن كدولة نبذل كل الجهود على جميع المستويات المدنية والقانونية والسياسية لنعزز سبل التعاون مع المؤسسات منها الجامعة الألمانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة