الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 03:18 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة النيل:،نهتم بالدراسات العليا والابتكار والبحوث التطبيقية وريادة الأعمال

كشف الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، عن تطبيق نظام التعليم الذكي في الجامعة لتحقيق الأهداف وتدارك أية إشكاليات تواجه الطلاب.

وأوضح رئيس جامعة النيل الأهلية خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن بمقر الجامعة اعتماد الجامعة على النظم الإلكترونية في المناهج الدراسية وقياس قدرات وإمكانيات الطلاب وتقييمهم والتواصل معهم بشكل إلكتروني.

وقال عقل إن جامعة النيل الأهلية أنشأت بقرار واضح المعالم لتكون رائدة في مجال تعليم التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفت رئيس جامعة النيل إلى توجه الدولة منذ عام 2003 لإنشاء جامعات بحثية ريادية، وبالتالي تأسست الجامعة على هذا الأساس.

وأوضح رئيس جامعة النيل أن الجامعة تهتم بالدراسات العليا، والابتكار والبحوث التطبيقية، وريادة الأعمال، وتطوير المجتمع، والشراكات العالمية، ومنارة للعلماء المصريين بالخارج.

ونوه رئيس جامعة النيل الأهلية أن محاور رسالة الجامعة تتضمن: التعليم والتعلم المبنى على الجدرات، والبحوث التطبيقية، والابتكار وريادة الأعمال، وتطوير المجتمع.

وأشار رئيس جامعة النيل إلى أن قدرة الطلاب والباحثين على البحوث التطبيقية، واحتوائها على عدة حاضنات تكنولوجية والشركات الناشئة، والشركات الصغيرة في ريادة الأعمال وحقق عائد اقتصادي وعدد كبير من الشباب المؤهلين.

وأكد عقل أن جامعة النيل الأهلية قادرة على تخريج رجال صناعة وفنان وباحثين على أعلى مستوى عالمي، مشيرا إلى استهداف الجامعة لتخريج طالب قادر على الاندماج في سوق العمل.

ولفت الدكتور عقل إلى احتواء جامعة النيل على خمس كليات وست حاضنات تكنولوجية ومركزين اثنين تطوير صناعة، تضم أربعة آلاف طالب وطالبة و125 باحثًا متفرغًا.

وأضاف رئيس جامعة النيل الأهلية أن الجامعة تسعى لتأهيل طلابها لسوق العمل، من خلال اكتسابهم مهارات حل المشكلات بطريقة البحث العلمي، وتواصلهم مع شركات ريادة الأعمال، وأن يكون جزء من الجامعة في التواصل الاجتماعي، وبالتالي أغلى أنظمة الجامعة إلكترونية.

وتحتوي جامعة النيل الأهلية على كليات: الهندسة والعلوم التطبيقية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والتكنولوجيا الحيوية، وإدارة الأعمال، دراسات عليا في إدارة التكنولوجيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة