الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:39 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مرصد الكهرباء: تخفيف الأحمال بلغ 2500 ميجا وات أمس

الكهرباء
الكهرباء

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، اليوم الخميس 27 يوليو 2023، أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بلغ أمس الأربعاء 35 ألف ميجا وات، مشيرًا إلى أن أدنى حمل سجل 28832 ميجا وات.

وأضاف الجهاز، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بلغت الأحمال المفصولة أمس 2500 ميجا وات، قدر تخفيف الأحمال أمس.

مرصد الكهرباء

قطع الكهرباء في مصر

وأشار الى أن هناك زيادة في الأحمال مقارنة بنفس اليوم من نفس الشهر خلال العام الماضي، بلغت نسبتها 7،36% بالنسبة للحمل الأقصى أي زيادة في الأحمال خلال وقت الذروة مقارنة بالعام الماضي.

وذكر الجهاز أن أقصى حمل متوقع لليوم الخميس يبلغ 34 ألفا و700 ميجا وات، والفارق بين المتوقع والمتاح 11 ألفا و650 ميجا وات.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أي مواطن تزيد مدة انقطاع التيار لديه عن الساعة، عليه الإبلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، مؤكدًا أن مركز التحكم القومي يفصل التيار لتخفيف الأحمال ساعة بحد أقصى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy