الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 07:29 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

فصل إنارة الإعلانات 9 مساء.. خطة محافظة القاهرة لترشيد الكهرباء

ترشيد الكهرباء
ترشيد الكهرباء

أعدت محافظة القاهرة خطة لترشيد استهلاك الكهرباء تشمل جميع أحياء ومناطق العاصمة؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالحفاظ على الطاقة وفقًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تحدث عن تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة ٧٥% دون التأثير على سلامة المواطنين لافتا إلى أن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تتضمن فصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسة والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات في التاسعة مساء.

لمبات ليد وتكييفات المساجد

محافظ القاهرة وجه الأجهزة التنفيذية بترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء غرف عمليات الأزمات والتوسع في استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة المُنشآت التابعة للمحافظة.

خطة ترشيد الكهرباء شملت دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) مشددا على غلق الإنارة والتكييفات بعد الانتهاء من الصلاة.

وأكد اللواء خالد عبد العال على الأجهزة التنفيذية بشن حملات دورية للتأكد من التزام المحال التجارية بتخفيض إضاءة الواجهات، فضلا عن التزام المُنشآت الرياضية الكبرى بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب انتهاء الفاعليات التي تقام مساءً وإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.

قرارات وزارة الرياضة

وزارة الشباب والرياضة أرسلت تعميما لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم ومديريات الشباب والرياضة في جميع المحافظات باتخاذ التدابير والإجراءات تنفيذاً لتلك القرارات.

بشأن اتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمنشآت الشبابية والرياضية في ظل أزمة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما أدت إليه من تداعيات على قطاع الكهرباء، وفي ضوء تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة بالمباني والمرافق بمختلف مؤسسات الدولة ومنها الهيئات الشبابية الرياضية.

وبناء على ذلك تضمن التعميم الصادر لمديريات الشباب والرياضة بإعمال شئونها بصفتها الجهة الإدارية المختصة وفقا لنص المادة رقم (1) من قانون الرياضة 71 لسنة 2017 وتعديلاته باتخاذ اللازم نحو التنبيه على الأندية الرياضة بأن تلعب كل المباريات في الوقت قبل المغرب بداية من السادسة مساءً وتنتهي المباريات مع حلول المغرب مباشرةً لتقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الشبابية والرياضية والاستادات والملاعب المفتوحة.

موضوعات متعلقة

nawy