الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:28 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصادر بالكهرباء: وقف تخفيف الأحمال في مصر بدءًا من اليوم

الكهرباء
الكهرباء
كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن وقف خطة تخفيف الأحمال بداية من اليوم لحين إشعار آخر، وإعادة العمل كاملا دون أي تخفيف أو انقطاعات.

وأشارت إلى أن التحكم القومي للكهرباء أبلغ جميع التحكمات وجميع الشركات المصرية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع بنطاق الجمهورية بوقف تخفيف الأحمال.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أدلى بتصريحات تليفزيونية مهمة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التي تناولت إجراءات لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه المشكلة بدأت اعتبارًا من يوم 17 يوليو الجاري، مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة، الذي واجهته مصر والعديد من بلدان العالم، كظاهرة غير مسبوقة، لافتا إلى أنه منذ دقائق قليلة جدا أدلى أنطونيو جوتيرش، أمين عام منظمة الأمم المتحدة، بتصريح مهم، قال فيه: إن شهر يوليو الحالي هو الأكثر سخونة على الإطلاق.. وأننا دخلنا عصر الغليان العالمي.. وأن تغير المناخ أمر مرعب وما يحدث هو مجرد البداية.

واعتبر مدبولي أن هذه التصريحات ببساطة شديدة تلخص الأزمة المفاجئة التي تواجهها دول العالم خلال الأيام العشرة الماضية، مؤكدًا حرصه اليوم على الرد على العديد من النقاط التي يتابعها بشكل يومي، والمثارة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول التنسيق الذي يتم بين الوزارات لحل هذا الموضوع، والتدابير المتخذة لإدارة الأزمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy