الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 06:38 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

روسيا تُعلن إسقاط مسيرة أوكرانية

بوتين
بوتين

أعلنت موسكو إسقاط طائرة مسيرة استهدفت العاصمة الروسية، صباح اليوم الأحد، كما أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية طائرة استطلاع بدون طيار روسية فوق منطقة دنيبروبتروفسك.

وأفاد عمدة موسكو سيرجي سوبيانين - وفق قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - بأن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة صباحا استهدفت العاصمة موسكو، مشيرا إلى أن "إدارة مطار فنوكفا في موسكو فرضت قيودا جزئية على حركة إقلاع وهبوط الطائرات في المطار خلال هذا الوقت، وتم رفعها الآن".

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي أحبطت محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على مواقع في مقاطعة موسكو، مشيرة إلى أنه لا توجد إصابات ولا أضرار نتيجة الهجوم، وتم إسقاط المسيرة قرب مدينة بودولسك.

وعلى الجهة المقابلة، أعلن سيرهي ليساك، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دنيبروبتروفسك - في منشور نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت اليوم، طائرة استطلاع روسية بدون طيار من طراز أورلان-10 فوق منطقة دنيبروبتروفسك.

وقال ليساك: "تم تدمير الطائرة بدون طيار. تم إسقاط أورلان 10 فوق المنطقة، ويراقب المدافعون عن السماء مجالنا الجوي الوضع حتى في يوم عيدهم".

وكانت أوكرانيا أعلنت في وقت سابق أن المدفعية الروسية الثقيلة قصفت منطقة نيكوبول حتى منتصف الليل.. كما أعلن الرئيس الأوكراني في وقت سابق اليوم أن الطيران الأوكراني قد أنهى بالفعل أكثر من 14 ألف مهمة قتالية خلال الحرب.

nawy