الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 08:48 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة النيل الأهلية يستقبل مؤسس اتحاد المستثمرات العرب لبحث أوجه التعاون بين الطرفين

استقبل الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، الدكتورة هدى يسى، رئيس ومؤسس اتحاد المستثمرات العرب، وذلك في إطار بحث أوجه التعاون ما بين الجامعة والاتحاد والتي من شأنها أن تعود على الجانبين بالنفع وتنعكس نتائجها على خدمة المشروعات القومية والاستثمار الوطني.

شهد اللقاء بين رئيس جامعة النيل الأهلية، ورئيس اتحاد المستثمرات العرب، الحديث عن آليات التعاون المستقبلية، وأهم المشروعات التي تعمل عليها جامعة النيل الأهلية لخدمة البحث العلمي والاقتصاد المصري، وتطرق اللقاء إلى التعرف على دور جامعة النيل الأهلية فيما يتعلق بريادة الأعمال، وأهم المخرجات الطلابية من خلال مشاريعهم الابتكارية.

كما تناول اللقاء الحديث عن التأثير المجتمعي الذي تقوم به جامعة النيل الأهلية في مصر والمنطقة العربية، وريادتها على مستوى القارة الإفريقية فيما يتعلق بالابتكار وريادة الأعمال، كذلك التعرف على دور اتحاد المستثمرات العرب ودعمه واهتمامه بالجانب التعليمي لما له من أهمية كبرى وتأثير على المجتمع المحلي.

من جانبه رحب الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الاهلية، بزيارة الدكتورة هدى يسى، رئيس ومؤسس اتحاد المستثمرات العرب، وأعرب عن تفاؤله بالتعاون المستقبلي بين الطرفين بما يعود بالنفع على البيئة الاستثمارية في مصر، من خلال تبني الأفكار الريادية لمشروعات الجامعة والمشاريع الطلابية، خاصة وأن توجه الاتحاد وفلسفته تدعم هذا الامر.

وأكد الدكتور وائل عقل، خلال اللقاء على أن الجامعة لديها حاضنات أعمال للشركات الناشئة وتقدم هذه الحاضنات الموارد اللازمة لمساعدة الطلاب على بدء مشاريعهم الخاصة او انشاء شركاتهم الناشئة، وتضم الجامعة أكثر من 30 مختبر عالي التقنية والذي يمكن الطلاب من اكتساب الخبرة العملية وتطوير مهارات الطلاب ومواكبة آخر التطورات في السوق العالمي، ولدينا أستاذ جامعى لكل 25 إلى 28 طالبًا، وبالنسبة للأساتذة الأجانب يشكلون 5% من هيئة التدريس، وهم مقيمون فى مصر.

وأشار إلى أن الجامعة لديها أكثر من 15 شراكة مع جامعات دولية، حيث توفر برامج التبادل والدرجات المزدوجة للطلاب منظور عالمي وخبرة تعليمية وحياتية دولية قيمة، كما ان الجامعة تضم 7 مركز بحثية وتدريبية يتمتع من خلالها الطالب بفرصة العمل في المشاريع المتطورة والمساهمة في تطوير المعرفة في مجالهم، ولدى الجامعة أكثر من 200 بحث علمي منشور تم إعداده بواسطة طلاب الجامعة، كما تعمل الجامعة على إتاحة التعليم ذي المستوى العالمي لمن لديهم القدرة على التفوق ويتضح ذلك من تقديم الجامعة لأكثر من 380 منحة دراسية ممولة بالكامل أو جزئية.

يذكر أن جامعة النيل أول جامعة أهلية بحثية غير هادفة للربح في مصر تم إنشاؤها لتكون رائدة في مجال تعليم التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها حصلت على المركز الأول على مستوى الجامعات الإفريقية، في التصنيف العالمي لجوائز التميز الخاصة بريادة الأعمال، وذلك من خلال حصد جائزة "الجامعة الريادية للعام على مستوى قارة إفريقيا" وجائزة "أفضل قيادي ريادي إفريقي" متفوقة على كل الجامعات الإفريقية، وذلك من مجلس اعتماد الجامعات الريادية العالمي (ACEEU) حيث تم تصنيف جامعة النيل الأهلية كأفضل جامعة في مصر بحسب عدد الأبحاث العلمية الدولية التي تم نشرها من قبل أعضاء هيئة التدريس وكذلك طلاب البكالوريوس الذين أهلتهم الدراسة في جامعة النيل لنشر أبحاث علمية في أهم الدوريات العالمية وذلك بناء على QS لتصنيف الجامعات.

جدير بالذكر أيضاً أن اتحاد المستثمرات العرب أُنشئ عام 2005 بهدف تعزيز دور المرأة وتشجيع الاستثمار في الوطن العربي، وهو منظمة عربية غير حكومية تعمل في إطار جامعة الدول العربية وتحت مظلتها، ويضم اتحاد المستثمرات أكثر من 20 دولة عربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy