الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:54 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد غنيم: القرآن بيتقري على مقامات موسيقية لأن قراءته فن ونطرب لسماع الإنجيل

محمد غنيم
محمد غنيم

تحدث الفنان محمد غنيم عن قراءة القرآن الكريم، مشيًرا إلى أن قراءته تتم على مقامات موسيقية، ولافت إلى أن الإنجيل نُطرب لسماعه.

وقال الفنان محمد غنيم في حواره مع الإعلامية نورهان عبد الفتاح، عبر برنامجها زوم ونص، والمذاع عبر شاشة قناة هي، إن القرآن الكريم يتم قراءته على مقامات موسيقية، موضحًا: قراءة القرآن الكريم فن، بيتقري علي مقامات موسيقية، يعني احنا نطرب لسماع القرآن، ونطرب لسماع الإنجيل.

وأشار محمد غنيم، إلى أن مصر تتميز بوحدتها الوطنية بين المسلمين والأقباظ، إذ قال: أنا كمسلم بحب صوت الصولجانات في أعياد الأخوة الأقباظ، ولبسهم الجميل واحتفالهم بعيد ميلاد المسيح، لاننا معترفين بيه وهو رسول من الله.

وأضاف: مش دي مصر اللي الناس زعلانين عليها وشايفين أنها صعبة، فين الصعوبة؟ ما السوري عايش ومبسوط ومعندهمش بلاد أصلًا، يعني لو رايح بلادهم مش هيلاقي سقف.

وتابع: احنا زعلانين أوي اننا نايمين في أمان و كل البضاعة موجودة حتي لو غالية شوية و بتقفل بابك من غير ترباس، يعني ينفع نبني عمارة و نجيب راجل من الشارع نقولوا حط الأساسات؟

يذكر أن برنامج زوم ونص ذاع يومي الأحد والأثنين على شاشة قناة هي، وتقدمه الإعلامية نورهان عبد الفتاح، ويسلط الضوء على مجموعة من القضايا التي تهم الشباب، ويستضيف عدد من الوسط الفني والمشاهير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.