الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 08:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
برلمانية تكشف عن أخبار سارة للمعلمين قريبا .. تفاصيل مهمة بعد الزيادات الأخيرة في موازنة التعليم .. هل تنتهي مأساة مرتبات المعلمين في مصر ؟ شبح الخصومات يخيم علي مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والنقابة : أمور تنفيذية نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة

«الطاقة الذرية» تستعد لختام أكبر برنامج تدريب صيفي لطلاب الجامعات المصرية

جانب من التدريب الصيفي
جانب من التدريب الصيفي

تستعد هيئة الطاقة الذرية، لختام أكبر برنامج للتدريب الصيفي الذي تنفذه لطلبة الجامعات المصرية، وفي هذا الصدد انتهت الهيئة من تدريب حوالي 1600 طالب وتستعد هذا الأسبوع لتدريب أخر مجموعة من الطلاب ليصل إجمالي العدد إلى 1900 طالب وطالبة.

ومن جهته، صرح الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي ورئيس لجنة التدريب المركزية بأن الهيئة استقبلت خلال الأسابيع الماضية دفعتين من الطلاب وقد تم توزيعهم طبقاً للخطة على جميع مراكز الهيئة ومشروعاتها. وقد صرح بأن مركز البحوث النووية بأنشاص قد أستقبل عدد 50 طالباً حيث تم توزيعهم على شعبة تطبيقات النظائر المشعة حيث تم تدريب الطلاب بمعامل أقسام التطبيقات البيولوجية، بحوث الأراضي والمياه، البحوث النباتية، بالإضافة إلى مزارع الانتاج الحيواني ومشروع المزارع التجريبية وكذلك المعامل المركزية بالشعبة، كما تم زيارة خلية التشعيع بمشروع السيكلترون.

واستقبل المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع بمدينة نصر 97 طالباً حيث تم توزيعهم على أقسام المركز وتشمل قسم كيمياء البوليمرات، قسم تشعيع الأغذية، قسم الوقاية والجرعات الإشعاعية كما تم زيارة المعجل الالكتروني. ومن أهم ملامح التدريب بالمركز قيام أعضاء هيئة التدريس بقسم كيمياء البوليمرات قبل إنتهاء التدريب بعمل مسابقة بين الطلاب عن طريق تقديم عروض علمية عن أربعة موضوعات من التي شملها برنامج التدريب الصيفي بغرض تنمية مهارات الإلقاء وإعداد العروض العلمية، وقد تم تكريم أحسن عرض من الطلبة والطالبات.

وختاماً، استقبل مركز بحوث الأمان النووي والإشعاعي بمدينة نصر 19 طالباً من الجامعات المصرية حيث تم توزيعهم على أقسام المركز والتي تشمل قسم الوقاية الإشعاعية، توكيد ورقابة الجودة، أمان التصميم والتشغيل للمنشأت النووية، الأمان الإشعاعي، المواقع والبيئة، الضمانات والحماية المادية، أمان المنشأت النووية، أمان التشغيل. كما شمل برنامج التدريب العملي زيارة المعمل المركزي لهيدرولوجيا النظائر البيئية حيث تم تدريبهم على استخدامات النظائر المشعة في مجالات الهيدولوجيا البيئية ومنها النظائر البيئية المستقرة مثل الأكسجين 18 والديتيريوم، وكذلك النظائر البيئة المشعة مثل التيرتيوم والكربون 14.

ومن ناحيته، أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً لبرنامج التدريب الصيفي والذي يأتي ضمن استراتيجية الهيئة لخدمة المجتمع وتنمية والتعريف بمجالات البحث العلمي في مجالات الطاقة الذرية و كذلك الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في الطب ،الصيدلة، الزراعة، الصناعة، والهندسة، وغيرها.

وبدوره، صرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة بأن برنامج التدريب الصيفي قد ركز هذا العام على تدقيق ومتابعة إجراءات التنظيم وخصوصاً للتعامل مع هذا الحجم الكبير من الطلبة بغرض تسهيل وتيسير البرنامج للطلبة خاصة لتنوع وتعدد أقسام ومراكز الهيئة بموقعي مدينة نصر وأنشاص هذا بالإضافة إلى التنوع الجغرافي من الجامعات المشاركة بالبرنامج.

وشارك في تنظيم البرنامج لجنة مركزية برئاسة الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي وعضوية رؤساء المراكز العلمية والمشروعات العلمية وممثلين من أعضاء هيئة التدريس بكل مركز وجميع الإدارات الفنية والإدارية ذات الصلة.

وقد شارك في تدريب الطلبة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالهيئة وقد شملت مجموعة من رواد الهيئة ومن الأجيال العلمية المختلفة بالهيئة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة