الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
«إذا تحدثت النار ستشتعل».. أول تعليق من صلاح بعد مشادته مع كلوب في مباراة ليفربول ووست هام الدوري الإنجليزي.. تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد نوتنجهام فورست غدا جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد

كيفية زيادة عدد المشاهدات على مقاطع فيديو تيك توك الخاصة بك؟

لتحقيق نجاح ملموس في استراتيجيتك نحو زيادة المشاهدات على تيك توك، سوف تحتاج أولاً وبشكل رئيسي إلى معرفة كيفية جذب المزيد من الاهتمام إلى المحتوى الخاص بك. يجب أن يرتكز جزء من هذه الاستراتيجية على نمو عدد المتابعين لدى حسابك على الموقع وتعزيز ارتباطهم بما تقدمه من مقاطع الفيديو التي تعبر عن المحتوى الخاص بك، لضمان زيادة عدد المشاهدات على تيك توك بمعدلات متوازنة والحفاظ عليها.

متابعة التعليقات، التفاعل مع جمهورك، وقت نشر الفيديو، و البحث عن طرق جديدة لعرض المحتوى عبر مقاطع الفيديو جميعها عوامل مؤثرة كما هو الحال مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ومن خلال هذه المقالة ستتعرف على كيفية توظيف و استخدام هذه العوامل و العديد من الأمور الأخرى في زيادة مشاهدات تيك توك.

مفهوم وطريقة احتساب مشاهدات تيك توك

قبل الغوص في تفاصيل كيفية زيادة المشاهدات على مقاطع الفيديو أو زيادة مشاهدات لايف تيك توك عبر هذا الموقع يجب التعرف أولاً على طريقة احتساب المشاهدات عبر الموقع. لدى كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي قواعده التي تحدد طريقة احتساب المشاهدات، فعلى سبيل المثال، لا يتم احتساب المشاهدة على منصة يوتيوب إلا بعد 30 ثانية من تشغيل الفيديوهات، وعلى موقع فيسبوك يجب أن يتم تشغيل الفيديو لمدة لا تقل عن ثلاث ثوانٍ.

أما بالنسبة الى تطبيق تيك توك فالأمر أبسط من ذلك، حيث يتم احتساب المشاهدة بمجرد تشغيل الفيديو لمدة ثانية واحدة فقط. وفقًا لهذه القاعدة، زيادة مشاهدات تيك توك قد تبدو بالنسبة الى البعض أمرًا بسيطًا، ما يجعلهم يركزون فقط على زيادة عدد المتابعين وإهمال العوامل المؤثرة الأخرى مثل التفاعل مع جمهورك عبر التعليقات لخلق حالة من الارتباط بما تقدمه من محتوى عبر الفيديوهات.

التعامل مع المحتوى على موقع التيك توك

عند التخطيط والعمل على زيادة المشاهدات على تيك توك سواء مع استخدام طرق عادية أو عبر شراء مشاهدات، يجب الاهتمام بعدد من العوامل المتعلقة بما تقدمه من مقاطع الفيديو (المحتوى). في ظل مئات الفيديوهات التي يتم تحميلها في كل ثانية على تطبيق تيك توك، ومع وصول عدد المستخدمين إلى أكثر من مليار مستخدم نشط، توجد الكثير من التحديات المؤثرة على وصول المحتوى إلى جمهورك. من خلال السطور التالية، سوف نستعرض أبرز العوامل التي يجب التركيز عليها قبل الانتقال إلى الخطوة التالية على طريق زيادة مشاهدات التيك توك في ثلاث محاور أساسية.

توقيت وتكرار النشر

على الرغم من أن هذا العامل لا يؤثر بشكل مباشر على خوارزميات تطبيق تيك توك، إلا أن وقت نشر مقاطع الفيديو وتكرار عملية النشر تزيد من فرصك لزيادة المشاهدات على تيك توك. اختر وقت نشر مناسب لطبيعة جمهورك المستهدف ونوعية المشاهدين الذين تسعى إلى جذب انتباههم، مع التركيز قدر المستطاع على نشر أكبر عدد ممكن من الفيديوهات بشكل دوري وفي كل وقت من أوقات ذروة تواجد المستخدمين على الموقع.

الصوت (الموسيقى)

تلعب الموسيقى/الصوت دورًا كبيرًا في تعزيز استراتيجية زيادة مشاهدات التيك توك، خاصةً الأغاني أو الموسيقى الأكثر رواجًا. الأمر يشبه التفاعل مع الصور والأخبار الشائعة. استخدام أغنية أو صوت شائع (تريند) ممكن أن يؤدي إلى دعم المحتوى الخاص بك من مقطاع الفيديو وترشيحه للظهور أمام العديد من المستخدمين من قِبل خوارزميات البحث في تطبيق التيك توك وبالتالي زيادة المشاهدات.

الوسوم والكلمات الدالة والتسميات التوضيحية

أحد أهم مفاتيح نجاح استراتيجية زيادة مشاهدات تيك توك تكمن في الاستفادة من النصوص المكتوبة، والتي يمكن تقسيمها كما يلي:

  • الكلمات الدالة - أو الكلمات المفتاحية، والتي تعتبر بمثابة علامات توجيه لمحرك البحث الخاص بأي موقع.

  • الترجمات - النصوص المكتوبة والتي تظهر على الفيديو، والغرض منها مساعدة ضعاف السمع وتمكين المتابعين من مشاهدة مقاطع الفيديو بدون صوت بطريقة سلسة، كما أن هذه التقنية تلائم العديد من أنواع المحتوى المختلفة.

  • الوسوم - أو الهاشتاج، والتي تساعد على فهم سياق الفيديو وبالتالي تصنيف المحتوى الذي تقدمه.

  • التسميات - أو ال(كابشن)، ولها دور هام في زيادة مشاهدات التيك توك، حيث تساعد في جذب الانتباه إلى مقاطع الفيديو وإشراك المشاهدين من جمهورك بشكل أفضل في التفاعل مع المحتوى، وكذلك تزيد من متوسط وقت المشاهدة ومرات الظهور.

نصائح فعالة حول زيادة مشاهدات تيك توك

عند الحديث عن أفضل طرق زيادة المشاهدات على تيك توك أو أي من مواقع التواصل الاجتماعي فهناك طريقان؛ الحصول على النتائج المنشودة بسرعة عن طريق شراء المشاهدات، أو الحصول عليها بالطرق العادية ولكن خلال وقت أطول. حتى مع الالتزام بجميع العوامل المتعلقة بتقديم المحتوى (مقاطع الفيديو)، قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت، وهنا يبدو خيار اللجوء إلى الشراء أمرًا ضروريًا لزيادة مشاهدات مقاطع الفيديو عبر الموقع.

في هذه الحالة، فإن "التوازن" هو كلمة السر لنجاح استراتيجيتك، حيث يجب دراسة مقدار التفاعل على حسابك الخاص أو حساب منشأتك التجارية، وكذلك عدد المشاهدات والمتابعين و جمهورك المستهدف لتحدد بشكل فعال الغرض من استخدام الخدمات المدفوعة وحجم المشاهدات الذي تسعى إليه.مجموعة النصائح التالية الهدف منها تعزيز خطتك نحو تحقيق هذا التوازن بين شراء خدمات لزيادة مشاهدات تيك توك ومعدلات النمو الطبيعي.

الفيديوهات القصيرة

بشكل رئيسي، يسعى موقع تيك توك إلى المزج بين المرح والإلهام من خلال مقاطع فيديو قصيرة. على الجانب الآخر، فإن مقاطع الفيديو ذات المدد القصيرة (من 20 إلى 35 ثانية) تساعدك على تعزيز خطتك في زيادة المشاهدات على التيك توك لما لها من جمهور كبير. في هذا السياق، تشير العديد من الإحصاءات إلى أنه عادةً ما يميل المستخدمين عبر الموقع إلى التبديل بسرعة من مقطع فيديو إلى آخر.

من وقت لآخر، احرص على تقديم المحتوى الخاص بك من خلال استخدام مقاطع الفيديو القصيرة، وفقًا لما يبحث عنه جمهورك من المتابعين، على أن يتمتع بجودة رائعة ويقدم قيمة مضافة. أيضًا، يُمكنك الاستفادة من مقاطع الفيديو الطويلة نسبيًا (من2 إلى 3 دقائق) في زيادة مشاهدات التيك توك بتقسيم المحتوى الخاص بك إلى أجزاء أصغر، حتى لو كان ذلك يعني تحميل المزيد من مقاطع الفيديو.

شراء المشاهدات

الحصول على القيمة المثالية من استخدام الخدمات المدفوعة لدعم استراتيجية زيادة المشاهدات على تيك توك يتوقف في الأساس على الأهداف المرجوة من استراتيجيتك. يميل البعض إلى تحقيق معدلات النمو بشكل طبيعي، ولكن الأمر يستغرق الكثير من الوقت والمجهود، وهو ما قد لا يكون متاحًا للبعض الآخر.

بالإضافة إلى ذلك، زيادة المشاهدات على تيك توك بالاستعانة بالخدمات المدفوعة يمنحك عدد من المزايا، نذكر منها:

  • تعزيز التواجد الاجتماعي - عندما يرى المستخدمون مقطع فيديو يحظى بعدد كبير من الإعجابات، فإنهم يعتبرونه شائعًا وجذابًا. زيادة مشاهدات تيك توك تساهم بشكل فعال في تكوين هذا التصور الإيجابي لدى المتابعين و المستخدمين.

  • نمو معدلات الوصول والظهور - تفضل خوارزمية موقع مقاطع الفيديو ذات معدلات المشاركة العالية. زيادة المشاهدات على تيك توك باستخدام الخدمات المدفوعة تزيد من احتمالية ظهور المحتوى الخاص بك وبالتالي تزيد فرص تلقي التفاعل الطبيعي.

  • انطلاقة قوية وسريعة - عادةً ما يساهم شراء مشاهدات موقع تيك توك في تحقيق نجاحات سريعة خاصة في مرحلة البدايات. الزخم الذي تولده زيادة مشاهدات تيك توك قادر على جذب انتباه العديد من المتابعين الجدد، ما يعني احتمالية الحصول على تفاعل طبيعي بشكل كبير، وتحقيق انتشار أسرع.

التفاعل والتعاون مع المستخدمين الآخرين

تعمل ميزات مثل دمج مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا على منح استراتيجية زيادة المشاهدات على تيك توك فعالية أكبر. بالإضافة إلى كونها طريقة رائعة تساعدك في الحصول على المزيد من التفاعل، فهي أيضًا تسمح للعلامات والأنشطة التجارية الأحدث بالاستفادة من الاتجاهات والأحداث الرائجة. كذلك التعاون مع العلامات التجارية الأكثر رسوخًا أو نجوم الموقع المشهورين من شأنه تعزيز تواجدك وظهورك لفئة جديدة وكبيرة من الجمهور. الأمر لا يتوقف فقط على تطوير المحتوى بل يمتد ليشمل التعليقات والتحديات والبث المباشر.

المقارنة مع أداء المنافسين

التسويق في جوهره قائم على التنافس لجذب أنظار وانتباه المتابعين الجدد إلى حسابك لينضموا إلى جمهورك، وهنا ممكن أن نقول أن زيادة المشاهدات على تيك توك أحد أوجه هذا المفهوم. لذلك، يجب الاهتمام بمتابعة أداء المنافسين وتحديد أبرز نقاط المنافسة، لتتمكن من تطوير المحتوى الخاص بك وفقًا لرؤية أوضح، وبالتالي تحقيق نتائج أفضل. اجعل الهدف لزيادة مشاهدات تيك توك ليس فقط الوصول إلى رقم محدد، بل الحفاظ على المتابعين ومعرفة و نشر ما يفضلونه، والاستمرار في تطوير وتقديم ما يبحثون عنه.

الاستفادة من المحتوى القديم

لنفترض أنك كنت قادمًا من أحد منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل انستجرام، وترغب في تفعيل استراتيجية زيادة المشاهدات على تيك توك في أسرع وقت ممكن. تستطيع استخدام المحتوى القديم الخاص بك وتعديله بعض الشيء ونشره على حسابك لدى تيك توك. بإمكانك دائمًا الاستفادة من مقاطع الفيديو التي تتجاوز مدتها 3 دقائق من خلال تقسيمها إلى مقاطع فيديو أقصر ونشرها.

سلاسل الفيديوهات

تعتبر سلاسل الفيديوهات واحدة من التقنيات الرائعة التي يمكن الاستفادة منها في زيادة المشاهدات على حسابك لدى تيك توك بشكل عام. يعتمد الحصول على نتيجة مثالية من هذه الطريقة على أن يكون لديك مقطع فيديو حقق أداء وانتشار جيد، لتقوم بعدها بإنتاج سلسلة متعددة الأجزاء من مقاطع الفيديو المشابهة.

لدى المستخدمين على موقع تيك توك إمكانية إنشاء قوائم التشغيل، بحيث يمكن إضافة جميع أجزاء كل سلسلة إلى قائمة واحدة، مما يسهل على المستخدمين عرض جميع مقاطع الفيديو المشابهة بنقرة واحدة. استخدام الخدمات المدفوعة في زيادة المشاهدات على التيك توك مع هذه الحيلة الرائعة يعزز من أداء استراتيجيتك.

أنواع المحتوى التي يجب تجنبها على موقع التيك توك

قد يبدو للبعض أن تطبيق تيك توك مقتصر على تقديم نوعية محتوى محددة مثل اللقطات اللطيفة والرقصات الممزوجة بالمقطوعات الموسيقية الشهيرة. على الرغم من كون ذلك نوعية المحتوى الأكثر رواجًا، إلا أن المنصة لا تزال سماءً للتواصل الاجتماعي وتبادل الخبرات، حتى أن البعض استفاد من تطبيق تيك توك كمرشد سياحي.

خلال رحلة زيادة المشاهدات على تيك توك قد تخوض العديد من التجارب خاصةً فيما يتعلق بطبيعة ونوعية المحتوى. الأولوية دائمًا لدى موقع التيك توك لسلامة المستخدمين، وهو ما يعني بالضرورة وجود بعض القيود على أنواع محددة من مقاطع الفيديو التي تقدم محتوى لا توصي به خوارزميات موقع تيك توك. لذلك، من البديهي أن تتجنب أي خطة تهدف إلى زيادة المشاهدات على التيك توك تضمين هذه النوعية من المحتوى، وفيما يلي نسلط الضوء على أبرز هذه الأنواع.

  • المخاطر المتعلقة بالسلامة: ويشير إلى المحتوى الذي قد يشكل خطرًا على جمهورك، خاصة صغار السن.

  • الرياضات والحركات الخطيرة: والتي قد تحتاج من المؤدي التدرب عليها لوقت طويل ولا تصلح للتقليد بدون التدريب اللازم حتى لا يتعرض المقلد إلى خطر الإصابة.

  • المحتوى الجنسي الصريح: يضع موقع تيك توك مجموعة من الحدود الواضحة والصريحة فيما يتعلق بعرض المحتوى الذي ينطوي على المواد الصريحة أو الموحية.

  • المشاهد العنيفة و الفيديوهات المضللة: وكذلك اللقطات غير الأصلية أو الفيديوهات منخفضة الجودة، حيث يهتم موقع تيك توك بإبراز الإبداع والأصالة بشكل أساسي.

الخلاصة

خلال وقت قصير استطاع موقع تيك توك أن يجتاح العالم، وأصبحت زيادة المشاهدات على التيك توك واحدة من أهم النقاط التي تشغل صناع المحتوى عبر هذه المنصة العملاقة. سواء كنت تمثل علامة تجارية تهدف إلى زيادة مدى وصولها أو كنت تسعى إلى نشر منتوجك الإبداعي، في هذا المقال ستجد دليلاً سريعًا إلى كيفية البدء على الفور في زيادة المشاهدات على تيك توك و طرق الحصول على أفضل نتيجة ممكن تحصيلها.

استثمار عدة دقائق في قراءة هذا الدليل قبل نشر مقطع الفيديو القادم عبر حسابك سوف يساعدك على وضع تصور أفضل لطريقة زيادة المشاهدات على التيك توك والوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور. وفي النهاية، تذكردائمًا أن السر يكمن في تحديد أولوياتك وأهدافك بشكل واضح لتحقيق النتائج التي تسعى إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك موقع تيك توك، وأن التخطيط الجيد بمثابة حجر الزاوية في أي استراتيجية ناجحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.