الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمم المتحدة تعتزم تقديم مساعدة شهرية لضحايا الفيضانات في ليبيا

فيضانات ليبيا
فيضانات ليبيا

يعتزم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في الوقت القريب تقديم مساعدة شهرية لمائة ألف شخص تضرروا جراء الفيضانات في ليبيا.

وجاء في بيان على موقع المنظمة: "سيكون الإجراء الاستثنائي المخطط له من قبل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة موجهًا نحو تقديم مساعدة غذائية شهرية لمائة ألف شخص في المناطق المتضررة من الفيضانات لمدة ثلاثة أشهر".

وأكد البيان أن ممثلي المنظمة يعملون عن كثب مع السلطات المحلية وشركاء الأمم المتحدة.

وتم بالفعل بدء إرسال المساعدة من قبل برنامج الأغذية العالمي لأكثر من خمسة آلاف عائلة في ليبيا، وقد استلم حوالي ألفي شخص في بنغازي حمولة إنسانية يوم الثلاثاء.

وفقًا للتقارير الرسمية، تسببت العاصفة دانيال في وفاة أكثر من 5000 شخص، بينما ما زال العديد من المفقودين يتم البحث عنهم.

يواجه ما لا يقل عن 30 ألف نازح ظروفًا صعبة حيث يقيمون في المدارس والمناطق النائية ويصعب الوصول إليهم.

وتشهد مناطق الشرق الليبي، منذ يوم الأحد الماضي، سيولا عارمة تسببت في مصرع وفقدان آلاف المواطنين، وغرق آلاف المنازل وانهيار البنية التحتية، جراء العاصفة "دانيال" التي وصلت المنطقة قادمة من البحر المتوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.