الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإعصار دانيال يتسبب في نزوح أكثر من 38 ألف شخص في ليبيا

ليبيا
ليبيا

كشفت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، اليوم الجمعة، أن أكثر من 38640 شخصًا نزحوا في المناطق الأكثر نكبة في شمال شرق ليبيا بسبب العاصفة دانيال.

وقالت المنظمة على موقعها على الإنترنت: "أكثر من 5000 شخص في عداد القتلى، وتم تسجيل إجمالي 3922 وفاة في المستشفيات، وفقا لمصادر منظمة الصحة العالمية".

وأصدرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة بيانًا حذرت فيه من كارثة صحية تهدد مناطق شرق ليبيا وذلك بسبب سوء جودة المياه هناك بعد تعرض البلاد لإعصار دانيال المدمر.

وقالت الأمم المتحدة في بيانها:" إن حجم الكارثة في ليبيا لا يزال مجهولا.. البلاد في حاجة ملحة لمساعدات غذائية وطبية وتوفير مأوى للمشردين".

وفي السياق ذاته ذكر رئيس قطاع المساعدات في الأمم المتحدة، أن الفيضانات في ليبيا التي أودت بحياة الآلاف من الناس في أسوأ كارثة طبيعية في التاريخ الحديث.

وأضافت الأمم المتحدة في بيانها "في ليبيا، حيث لا يزال الوصول إلى درنة صعبا للغاية، حيث توجد مشاكل مضاعفة بسبب انهيار السد، فضلا عن اقتحام العاصفة من البحر، هذه مأساة اصطدم فيها المناخ والقدرة".

وذكرت رويترز أن الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أرسل فريقا لتنسيق الكوارث مكونا من 15 شخصا تم نقلهم من المغرب الذي عانى من زلزال الأسبوع الماضي.

وفي سياق آخر، أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أمس، أنه كان من الممكن تفادي سقوط آلاف القتلى جراء الفيضانات المدمرة، وآلاف المفقودين في شرق ليبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.