الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 01:35 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

روسيا تُعلن تدمير 12 سفينة مسيرة أوكرانية في البحر الأسود

بوتين
بوتين

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تدمير 12 سفينة مسيرة و3 قوارب مع فرق إنزال تابعة لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية في البحر الأسود خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات المسلحة الروسية دمرت 15 قاربا لأغراض مختلفة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال أسبوع.

وقالت: "خلال الفترة الماضية، اكتشف الطيران البحري وسفن أسطول البحر الأسود ودمر 12 قاربًا مسيرا، بالإضافة إلى ثلاثة زوارق عالية السرعة مع فرق إنزال تابعة لقوات العمليات الخاصة لأوكرانية".

كما نفذت القوات الروسية 11 ضربة بصواريخ عالية الدقة وطائرات مسيرة على منشآت عسكرية في أوكرانيا خلال الأسبوع، وعطلت برمجيات المجموعات العسكرية الأوكرانية.

وأضافت الوزارة: "في الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر 2023، نفذت القوات المسلحة الروسية 11 ضربة جماعية بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة بعيدة المدى، بالإضافة إلى طائرات مسيرة، على مرافق البنية التحتية للموانئ، وأماكن إنتاج وتخزين القوارب المسيرة والوقود ومواد التشحيم والذخيرة والأسلحة الغربية ونقاط انتشار أفراد القوات المسلحة".

وأوضحت أنه «نتيجة للضربات، تعطلت الخدمات اللوجستية للمجموعات العسكرية الأوكرانية العاملة في اتجاهي دونيتسك وزابوروجيه، وإمدادات الأسلحة الغربية الصنع، وتم تدمير ترسانة كبيرة من الذخيرة الهندسية للقوات المسلحة الأوكرانية».

واعترض الدفاع الجوي 19 صاروخا من راجمات "هيمارس" ودمر 270 طائرة أوكرانية مسيرة.

وفي 13 سبتمبر، أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الروسية مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" بالقرب من كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

nawy