الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تحقق إيرادات 3 مليارات جنيه في 22/23

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

أعلنت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، تحقيق إيرادات 3 مليارات جنيه في 2022/ 2023، متخطية الربح المستهدف بزيادة تتجاوز 670 مليون جنيه عن المستهدف.

هيئة الطاقة المتجددة تحقق إيرادات 3 مليارات جنيه في 22/23

وفي هذا الإطار نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انفوجرافيك على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، يوضح فيه جزء من نتائج أعمال الهيئة.

وكشف المركز عن تخطي هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الربح المستهدف رغم الأزمات العالمية في 2022/ 2023.

الربح المستهدف لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة

كما نوه بأن 1340 ميجاوات هي القدرة المركبة لمحطات إنتاج الكهرباء (الرياح - الشمسية) التابعة للهيئة، كما تم تشغيل مشروع الخلايا الشمسية قدرة 50 ميجا وات بمنطقة الزعفرانة بمحافظة السويس، باستثمارات تتجاوز 500 مليون جنيه.

مجمع خليج السويس لطاقة الرياح

ولفت مركز المعلومات إلى مجمع خليج السويس لطاقة الرياح، حيث ستبدأ إجراءات تشغيله خلال الأسابيع المقبلة بقدرة 250 ميجا وات، وبإجمالي استثمارات تتجاوز 6 مليارات جنيه.

ضرورة مضاعفة العالم لقدرة الطاقة المتجددة السنوية بحلول عام

وسبق وسلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء، الضوء على تقرير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، والذي أشار إلى ضرورة مضاعفة العالم لقدرة الطاقة المتجددة السنوية بحلول عام 2030.

ودعا التقرير إلى إضافات سنوية لقدرة الطاقة المتجددة تبلغ 1000 جيجاوات بحلول عام 2030، للحفاظ على هدف اتفاقية باريس للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية من مستويات ما قبل الصناعة بحلول نهاية هذا القرن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.