الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يقوم بتكريم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج

المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة GV للاستثمارات: إطلاق مبادرة «صنع» لتوفير مصانع جاهزة للمستثمرين بمدينة «طربول»

تشمل وحدات بمساحات 700- 1100 متر.. والاستلام خلال 9 أشهر من التعاقد.. وتيسيرات فى السداد على عشرة أعوام
نشارك بثلاثة مشروعات فى سيتى سكيب، بالإضافة الى مدينة طربول أول مدينة صناعية ذكية وخضراء وحملات ترويجية لجذب المستثمرين الأجانب تخصيص 80٪ من مساحة «وايت ساند» الساحل الشمالى للمساحات الخضراء والمسطحات المائية

تستعد شركة GV للاستثمارات إطلاق مبادرة جديدة لدعم الصناعة الوطنية فى ظل اهتمام الدولة بزيادة مساهمة القطاع الصناعى فى الناتج المحلى الإجمالي وتعزيز دورها كقاطرة للتنمية الاقتصادية، وقال المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة ستعلن خلال مشاركتها فى معرض سيتى سكيب العقارى، عن مبادرة «صْنع» لتوفير عدد من المجمعات الصناعية الجاهزة للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وذلك ضمن مشروعها الأضخم مدينة «طربول»- أكبر مدينة صناعية مستدامة فى مصر.
وأشار حمودة، فى تصريحات خاصة إلى أنه تم تخصيص مساحة تصل إلى نصف مليون متر مربع لإقامة المصانع الجاهزة، على مساحات تتراوح ما بين 700 متر وحتى 1100 متر، حيث سيتم توفير أربعة نماذج تلائم مختلف الصناعات غير الخطرة، منوها بأنه تم البدء فى أعمال الإنشاءات بالمنطقة، وسيحصل العميل على مصنعه جاهزًا للتشغيل خلال 9 أشهر فقط من تاريخ التعاقد.
وتابع أنه سيتم توفير أنظمة سداد ميسرة، بالتعاون مع عدد من البنوك، بدون مقدمات وأقساط حتى عشرة أعوام بفائدة بسيطة لا تتجاوز 5٪.
وحصلت شركة جى فى مؤخرًا على موافقة الهيئة العامة للاستثمار لإقامة مدينة طربول بنظام المناطق الاستثمارية، وذلك على مساحة 26 ألف فدان (109 ملايين متر مربع) بالظهير الصحراوى لمدينة أطفيح شمال الجيزة، لتستوعب مزيجًا من الأنشطة الاقتصادية المختلفة، كما تحظى المدينة بموقع استراتيجي يقترب مع المحاور الرئيسية فى مناطق الدلتا والصعيد، وتتمتع ببنية تحتية حديثة ومتطورة، متوافقة مع تقنيات الجيل الرابع. وتعتبر مجمعا صناعيا مُبتكَر يتضمن مفهومًا جديدًا للتنمية المستدامة، حيث تشتمل على مجمعات صناعية ومراكز تجارية مُحيطة بمرافق سكنية وترفيهية، وتقدم خدمات اجتماعية متنوعة، تحقق توازنًا مثاليًا بين الأعمال والحياة اليومية.
ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف الاستثمارية للمدينة نحو نصف تريليون جنيه، وستسهم فى توفير نحو 750 ألف فرصة عمل مباشرة.
وأكد المهندس شريف حمودة أن «طربول» نموذج للمدن الذكية والخضراء، والتى تتماشى مع رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن المدينة سيكون لها دور بالغ الأهمية فى تحقيق النهضة الصناعية، وإيجاد فرص عمل لكثير من الشباب، فضلًا عن المساهمة فى تعميق التصنيع المحلى وخفض فاتورة الواردات.
وأوضح أن المدينة ستضم نحوا 12 محورا صناعيا، منها وادى تكنولوجيا ومناطق للصناعات الـغذائية وصناعات السيارات الكهربائية ومنطقة للصناعات الطبية والملابس الجاهزة والمنسوجات ومواد البناء والكيماويات والبلاستيك وغيرها.
وأوضح أنه تم وضع خطة متكاملة للترويج إلى المدينة فى العديد من الدول والمعارض الخارجية لجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى أنه قام بزيارات ترويجية لدولتى سنغافورة وروسيا وكانت إيجابية جدا وتوصلنا لاتفاقيات مبدئية.
ووقعت جى فى، فى مارس الماضى، اتفاقية مع شركة طاقة عربية لتدشين شركة «طربول إنفرا» لتكون مسؤولة عن توفير المرافق الكاملة للمدينة، ومن ضمنها الكهرباء والمياه والغاز، بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وبمواصفات صديقة للبيئة، بما يتوافق مع كونها مركزًا صناعيًا رئيسيًا للمصنعين والمستثمرين الدوليين، ووجهة جاذبة للاستثمار العالمى.
وعن مشاركته فى معرض سيتى سكيب مصر قال حمودة إن سيتى سكيب يعد من أهم المعارض السنوية التى تقام فى مصر، ويحظى دائما بمشاركة كبرى الشركات العقارية لعرض مشروعاتهم بتسهيلات ومزايا حصرية لعملاء سيتى سكيب، كما أن المعرض يلقى قبولًا جماهيريًا واسعًا، بما يسمح للشركات بتحقيق مبيعات جيدة للغاية.
وتابع أن الشركة تشارك خلال المعرض بثلاثة مشروعات رئيسية وهى مدينة طربول ووايت ساند الساحل الشمالى ومشروع جديد سيتم الكشف عنه.
وأشار حمودة إلى أن الوضع الاقتصادى الاستثنائى، الذى تمر به البلاد فى ظل ارتفاع مستويات التضخم محليًا وعالميًا، وتبعيات ذلك على السوق العقارية من ارتفاعات فى تكاليف التنفيذ، إلا أنه رغم كل ما سبق فإن السوق العقارية تمتلك القوة لمواجهة التحديات، وتحقيق نجاحات ملحوظة، وظهر هذا جليا من خلال ما حققته الشركات من مبيعات مرتفعة خلال هـذا العام، مقارنة بما تحقق العام الماضى.
وأَضاف أن المصريين يعتبرون أن شراء العقار هو الاستثمار الأكثر أمانا، ويحافظ على مدخراتهم فى ظل انخفاض العملة، كما أن أسعار العقارات فى مصر رغم ارتفاعها مازالت الأرخص فى المنطقة، نتيجة لتراجع سعر صرف العملة المحلية، مضيفا أن المعرض فرصة مهمة لتعريف بمنتجات الشركات والتنافس فيما بينها لتقديم أفضل ما لديها من منتجات فى السوق المصرية.
وأوضح أن الشركة ستشارك فى المعرض بثلاثة مشروعات، الأول مدينة طربول وإطلاق مبادرة «صنع». أما المشروع الثانى فهو «وايت ساند» بالساحل الشمالى، وهو مشروع مميز وموقع قريب من العلمين الجديدة على مساحة 186 فدانا، على طريق الإسكندرية- مطروح فى موقع قريب من العلمين الجديدة، مضيفا أن المشروع يضم نحو 3200 وحدة سكنية تتنوع ما بين شقق وفيلات وتوين هاوس وشاليهات واستوديوهات ووحدات تجارية، بالإضافة إلى مبان خدمية تشمل ناديا رياضيا وفندقا.
¬¬
وأضاف الى انه هناك مساحات خضراء ومسطحات مائية لإضافة مزيد من الرفاهية والاستمتاع لعملاء المشروع، مشيرًا إلى أن المشروع يمتلك شاطئا خاصا على مسافة 750 مترا مربعا، كما أن تصميماته ستجعله من أهم معالم المنطقة، بفضل تصميماته العالمية الجذابة، والخدمات المتكاملة على أعلى مستوى.
وتابع أنه خلال المعرض سيتم الكشف عن تفاصيل ثالث مشروعات الشركة المشاركة فى المعروض وهو «كايرو سيتى» بمدينة العبور، والذى سيتم الإعلان عن تفاصيله خلال أيام المعرض.

الجدير بالذكر أن شركة جى فى للاستثمار تمتلك نحو 14 شركة تابعة تعمل فى 3 قطاعات رئيسية، تشمل الاستثمار العقارى ويضم نحو 6 شركات وهى «جى فى للتطوير العقارى، وكريو للاستثمار، وكريو للتطوير العقارى، وجى فى للاستثمار الرياضى، وكريو بروبرتيز للتشطيبات والديكورات، وجى فى للتطوير والخدمات الفندقية، أما القطاع الثانى وهو المقاولات يضم شركات جرين فود كريو للمقاولات، وكريو للمقاولات العامة، وجرين للاستثمار، ودار العرب، ودانا، وجرين ويف للمقاولات المتخصصة»، علاوة على تأسيس جرين إنفيرومينتال المختصة بالموانئ، وشركة بينكو، والقطاع الأخير هو الاستثمار الأخضر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.