الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 10:41 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. طلب إحاطة بشأن انقطاع الكهرباء قبل امتحانات الثانوية... للحجاج.. اعرف سعر الريال السعودي اليوم بختام التعاملات أول ظهور لـ أحمد السقا وزوجته مع شائعة طلاقهما ابني راح غدر عايزة حق رامي قتلوه بسلاح أبيض.. والدة المجني عليه تحكي تفاصيل مثيرة في المقطم اللواء سمير فرج: هذه حقيقة الحرب العالمية الثالثة بين إيران وإسرائيل بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا موعد مباراة الأهلي أمام الجونة في الدوري .. و القنوات الناقلة .. والتشكيل المتوقع ”طريها واخلص ” حي الغردقة يأمر بإزالة لافتة إعلانية بعد حالة من الجدل ما قصة التريند الهندي الذي يستغرق 10 ساعات تصوير؟ عاجل .. رعب فى تل أبيب .. الجيش المصرى يقرر التعامل مع أى انتهاكات على الحدود سميرة سعيد تروج لـ أغنيتها الجديدة كداب قوى النواب يوافق على موازنة ديوان عام وزارة العمل بـ187 مليون جنيه

«الطاقة الذرية» تنهي أكبر تدريب صيفي لـ1900 من طلاب 20 جامعة

«الطاقة الذرية» تنهي أكبر تدريب صيفي لطلاب الجامعات
«الطاقة الذرية» تنهي أكبر تدريب صيفي لطلاب الجامعات

قامت هيئة الطاقة الذرية بتنفيذ أكبر برنامج تدريب صيفي لشباب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية بمراكز هيئة الطاقة الذرية بموقعي مدينة نصر وأنشاص، إذ تم تدريب عدد 1900 طالب وطالبة من الجامعات المصرية على مدار ثلاثة أشهر بغرض تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية فضلاً عن تمكينهم من ريادة الأعمال وكذلك لتأهيلهم للإشتراك في البرنامج النووي المصري.

يأتي ذلك في إطار دور هيئة الطاقة الذرية القومي بصفتها الهيئة النووية الأم في مصر وصاحبة أكبر مدرسة علمية وبحثية وتطبيقية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن ناحيته، صرح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، بأن الهيئة قد بدأت الإعداد لتنظيم هذا التدريب الكبير منذ شهر فبراير 2023 حيث تم تشكيل لجنة مركزية لإدارة برنامج التدريب الصيفي برئاسة الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي وتشمل في عضويتها السادة رؤساء المراكز العلمية بالهيئة ورؤساء المشروعات الكبرى مثل المفاعل التجريبي الثاني والسيكلترون وممثلين من أعضاء هيئة التدريس من المراكز العلمية وإدارة التدريب والإدارات الفنية والإدارية المختصة بالهيئة.

وقامت الهيئة بالإعلان عن البرنامج لجميع طلاب الجامعات المصرية المقيدين بالفرقة الثانية والثالثة من جميع الجامعات الحكومية أو الأهلية أو الخاصة وبتقدير لايقل عن جيد.

وصرح الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي بأنه قد تم إطلاق البرنامج في 15 يوليو 2023 وأستمر لمدة ثلاثة أشهر. وقد تقسيم الطلاب إلى مجموعات طبقاً للتخصصات والتي شملت مجالات الهندسة، الزراعة، الصيدلة، العلوم، التربية، الطب.

وتم توزيع الطلاب طبقاً للتخصصات على مراكز الهيئة بموقع مدينة نصر والذي يضم المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع ومركز بحوث الأمان النووي والإشعاعي وكذلك بموقع أنشاص والذي يضم مركز البحوث النووية ومركز المعامل الحارة بالإضافة إلى مشروعي المفاعل التجريبي الثاني والسيكلترون .

وقد شارك في البرنامج التدريبي جميع أقسام الهيئة التي تبلغ 44 قسم علمي كما شارك في التدريب حوالي 250 عضو هيئة تدريس من كافة الأجيال العلمية بالهيئة شاملة جيل الرواد وكذلك شباب العلماء.

وقد شمل كل برنامج تدريبي جزئين نظري وعملي كما شمل التدريب زيارات لمنشآت الهيئة ذات الصلة بكل تخصص. وقد تم تنفيذ تقييم للطلبة في نهاية كل برنامج تدريبي.

وبدوره، أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة بأنه سعيد بإنتهاء هذا البرنامج التدريبي الكبير لطلاب الجامعات المصرية وأن الهيئة ستسعى في السنوات القادمة لزيادة الإعداد نظراً للإقبال الكبير من شباب الجامعات للتعرف على أنشطة الهيئة العلمية في المجالات المختلفة للأستخدامات السلمية للطاقة الذرية,

وأضاف أن هذا التدريب يوفر أيضاً التدريب العملي وكذلك زيارة المشروعات الكبرى بها مثل مفاعل مصر البحثي والسيكلترون ووحدة التشعيع الجامي وهو فرصة منفردة لهؤلاء الطلاب المشاركين في هذا البرنامج.

وصرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة بأن الهيئة على مستوى قيادتها وجميع مسئوليها والسادة رؤساء المراكز والمشروعات والمسئولين عن التدريب والإدارات الفنية قد تابعوا تنفيذ برنامج التدريب الصيفي لإنجاحه خاصة في التعامل مع هذا العدد الضخم من الطلاب وتنظيم جميع الإجراءات اللوجستية والتنظيمية لتحقيق الهدف الرئيسي منه ولإعطاء الأمل لجيل الشباب وتأهيلهم للعمل في البرنامج النووي المصري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة