الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي

الإعلامية بريهان مصطفي تكشف مساوئ محاولة إرضاء الأخرين بشكل دائم على الصحة النفسية

بريهان مصطفي
بريهان مصطفي

قدمت الإعلامية بريهان مصطفى حلقة جديدة من برنامجها منتصف اليوم، المذاع على شاشة مدرستنا 3 وتحدثت خلالها عن السلبيات التي يتعرض لها الإنسان خلال محاولاته الدائمة لإرضاء جميع من حوله على حساب صحته النفسية والجسدية

وأشارت إلى أن التجارب على مدار العصور والأزمنة أثبتت إن أكثر الناس عرضه للمشاكل في علاقاته بمن حوله، هو الشخص الحريص على إرضاء الآخرين، ونصحت الجميع أن تكون علاقتهم بمن حولهم تتسم بالاتزان

واستضافت بريهان مصطفى خلال الحلقة، صانع المحتوى كمال نزال، للتحدث عن المحتوى الذي يقدمه على السوشيال ميديا، وتحديدا عن حديثه المستمر عن أزمة إرضاء الناس.

وقال نزال إن إرضاء الناس غاية لا تتدرك، ويجب أن تتحول هذه العبارة لتصبح “ إرضاء الناس غاية يجب أن تترك”، مؤكدة أنها تستنزف طاقتنا ويجب على أي شخص أن يرضي نفسه أولًا ويصبح لديه استحقاق ذاتي.

وأكد كمال على أن محاولة إرضاء الناس بشكل دائم، يجعل الشخص يفقد ثقته بنفسه ووقته وأحيانًا أمواله كما ويجعله مهزوز نفسيًا.

وتابع: مش كل الناس بتحب تشوفك ناجح، وبيبدأوا يطفئوا روحك وشغفك من خلال حديثهم عنك بطريقة سيئة، وبتكون غايتهم تحطيمك والسيطرة على نفسيتك.

ووجه كمال نزال بعض النصائح للشباب حتى لا يقعوا في دائرة إرضاء الآخرين، قائلا: كل واحد بيكون عارف هو قاصد إيه بكلامه، وبمجرد ما تسمع كلمة هتحس إنها هتأذيك متاخدهاش على قلبك وتجاهلها تمامًا، وأفضل وسيلة للدفاع عن نفسي هو انتقاء الأشخاص الموجودين في حياتي ودائرتي الصغيرة، والابتعاد عن أي شخص أثبت في عدة مواقف إنه شخص سئ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.