الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أشرف منصور: الجامعة الألمانية تعتمد في اختيار الطلاب على التفوق وليس القدرات المالية

قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة تحتفل اليوم بـ54 منحة دراسية، وتشارك في مشروع التنمية، بعد رحلة تمتد لأكثر من 20 سنة خرجت شباب تقلدوا مناصب عالية.

جاء ذلك خلال حفل تسليم منح أوائل الثانوية العامة 2023 في الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم الأحد، في مقر الجامعة بالقاهرة.

وأبدى رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة سعادته بتمثيل محافظات مصر في الجامعة الألمانية بالقاهرة من خلال منح أوائل الثانوية العامة.

وأعرب عن سعادته وفخره بخريجي الجامعة الذين يشغلون وظائف في أكبر الشركات الدولية.

ولفت منصور إلى أن خريجي الجامعة الألمانية يعملون في شركات عالمية للتصميم وقطع غيار السيارات وهذا أكبر أثر يعود على مصر بأن خريجينا يقدمون أفضل الانطباعات والأداء على المستوى العالمي.

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن الجامعة تعتمد على المجموع والتفوق وليس القدرات المالية، لانها تقدم العديد من المنح الدراسية.

وأوضح أن التعليم العالي الألماني يستلزم متطلبات معينة فإذا قضى أحد الأوائل فصل دراسي في أى جامعة بإمكانه التقديم على المنحة والسفر إلى برلين للدراسة في الجامعة الألمانية الدولية.

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى افتتاح كلية العلاج الطبيعي بالجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى تقديم ما يفوق 750 منحة على 21 سنة، وأنه يرغب في تجميعهم ومناقشة طرق تنمية محافظاتهم.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة بحثية وأنها جامعة كبيرة على المستوى العالمي ولها مرجعيتها وأن مكتب الجامعة الإداري في برلين في مبنى حكومي للهيئات العلمية.

ونبه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن مصر غنية بكوادرها البشرية والمستقبل لأى دولة يبدأ بكوادرها البشرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة