الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:46 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أشرف منصور: الجامعة الألمانية الدولية توفر تخصصات المستقبل.. ووجودها بالعاصمة الإدارية جاء بإرادة سياسية

د. أشرف منصور
د. أشرف منصور

قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس امناء الجامعة الألمانية بالقاهرة،والرئيس المشارك لمجلس امناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، أن تقديم منح دراسية لأوائل الثانوية العامة يمثل أهمية كبري لدينا لأن تلك المنح تمثل دور الجامعة التنموي.

وأشار خلال احتفالية تسليم منح دراسية لأوائل الثانوية العامة بالمحافظات بالجامعة الالمانية الدولية بالعاصمة الادارية إلي أن رسالة التعليم العالي الألماني أحد أهم أهدافها هو إتاحة التعليم للجميع بغض النظر عن ظروفهم المادية، موضحا أن الجامعة الألمانية قدمت حوالي 50 منحة لطلبة في المحافظات لكل الشهادات، بالأضافة إلي أن استمرارية النجاح في الجامعة يؤهل الطالب في الحصول علي منح دراسة كاملة بدولة ألمانيا.

وأشار منصور، إلى أن الجامعة تساعد الطالب علي نمو الشخصية واحترام الذات، وتحترم كل الأختلافات، فالجامعات محايدة سياسياًودينياً وفكرياً، وهي مكان للعلم فقط.

ولفت منصور إلى أن التخصصات الموجودة بالجامعات الألمانية هي تخصصات المستقبل المطلوبة بالعالم، مؤكداً أن وجود الجامعة الألمانية في العاصمة الإدارية جاء بناء علي إرادة سياسية، وهي الإرادة التي بدأت تنفيذ الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ 20 عاما مؤكداً أن الحكومة الألمانية ممثلة بالجامعتين الألمانية بالقاهرة والألمانية الدولية.

وأشار منصور إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، خلال اجتماعه برؤساء الجامعات أعلن أنه يريد تخصصات تهم سوق العمل، وهذا ما نفعلة نحن من التوسعات بالتعليم الألماني في العاصمة الإدارية لتكون رمز في العاصمة الجديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة