الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الروسي يُهنئ نظيره الصيني بمناسبة الذكرى الـ 74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

بوتين
بوتين

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الصيني، شي جين بينج، بمناسبة الذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، مشيرا إلى أن الصين تحت قيادته تتحرك بثقة على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية.

وقال الرئيس الروسي وفقا لما نشره الموقع الإلكتروني للكرملين، "عزيزي السيد شي جين بينج، صديقي العزيز، أقدم لكم أحر التهاني القلبية بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، فتحت قيادتكم، تتحرك الصين بثقة على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية".

وأضاف الرئيس الروسي، أن العلاقات بين روسيا والصين ذات طبيعة شراكة شاملة وتفاعل استراتيجي. وتتعاون موسكو وبكين بشكل مثمر في جميع المجالات وتنسقان الجهود بشكل فعال في الشؤون الدولية.

وشدد بوتين على أنه "واثق من أن المفاوضات المقبلة بين قادة البلدين خلال المنتدى الدولي "حزام واحد، طريق واحد" ستسهم في زيادة توسيع النطاق الكامل للعلاقات الروسية الصينية البناءة، لصالح شعبينا الصديقين، وأيضا ستسهم في ضمان الأمن والاستقرار في القارة الأوراسية وفي جميع أنحاء العالم".

بالإضافة إلى ذلك، أعرب الرئيس الروسي عن تمنياته الصادقة للرئيس الصيني بموفور الصحة والرخاء وكل النجاح، ولمواطني جمهورية الصين الشعبية السعادة والازدهار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة