الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم نوتنجهام بثنائية ويضيق الخناق على أرسنال في الصدارة بث مباشر الزمالك ودريمز.. مصطفي شلبي يحرز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 59 بث مباشر الزمالك ودريمز.. محمد شحاته بديلا لزياد كمال في بداية الشوط الثاني بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر مواعيد العرض وشخصيات العمل.. كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه عاجل .. تراجع أسعار 15 سلعة غذائية في الأسواق اليوم الأحد 28 أبريل 2024 خليل الوقاف يستعد لتصوير فيلم الرحلة مع النجم قصي خولي موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق مصطفي شعبان يتصدر التريند بزواجه من مديرة أعمال عمرو دياب والأول يرد بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز

وزير المالية الألماني الأسبق : انبهرت بتطور مصر التي حولت الصحراء لعاصمة خضراء ..ويجب علينا أن نساندكم بشتي الطرق

قال الدكتور فيلي شتيشللي وزير المالية الأسبق ورئيس لجنة لانتاج"landtang" بدولة ألمانيا، أن الشراكة مع مصر هامة جداً،ونحن الألمان نحقد عليكم بسبب النطاق الجغرافي المميز لمصر.

وأشار شتيشللي خلال مؤتمر "التنمية الاقتصادية المصري الألماني" بمقر الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الادارية إلي كم التطور الذي شهدته العاصمة الإدارية خلال السنوات الماضية قائلاً" كنت هنا في العاصمة الإدارية منذ سنوات وكانت وقتها عبارة عن صحراء، واليوم لم أكن اتوقع أن أرى ما وصلت إلية، فقد انبهرت بما رأيتة من مباني وتطور سريع، فأنتم بنيتم عاصمة خضراء في قلب العاصمة الإدارية .

وقال وزير المالية الأسبق بدولة ألمانيا، نحن نريد أن نأخذ معظم الطلاب والشباب المصريين، نحن في حاجة إليهم، فقد انشائنا منتدي حتي يمكن للمستثمرين أن يساعدونا في تطوير السياسة من خلال الشراكات التجارية، حيث أننا رأينا أنه يجب أن يكون هناك حوار نحو تكوين نقابات في أكثر من مكان و ملتقى حتي نقوم بتبادل الأفكار في كثير من المجالات التعليمية والسياسية و الاستثمار.

.
وفي نهاية حديثة قال، أود أن أوجه لكم جزيل الشكر علي المعلومات الثرية التي سوف نأخذها معنا ألمانيا ويتم عرضها هناك، للتفكير في الاستثمار في مصر، موضحاً أن الشراكة تمت بين الدولتين مصر وألمانيا بالفعل منذ ٢٠ عام مع انشاء الجامعة الالمانية بالقاهرة ، والآن يجب أن تعي ألمانيا بوجود هذا المشروع الجامعتين الألمانية بالقاهرة والألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، و تعي قيمة الشراكة وكيفية تنميتها، ومعرفة التحديات التي تواجهنا لنعرف المساعدات المطلوبة.

جاء ذلك خلال استضافة الجامعة الألمانية الدولية بالتعاون مع العاصمة الإدارية الجديدة مؤتمر " التنمية الاقتصادية المصري الألماني، بمقر الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، اليوم .

ذلك بحضور كلاً من المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، اللواء الدكتور مهندس أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية ، المهندس ياسر عباس نائب رئيس هيئة الاستثمار ، ووفد رفيع المستوى ممثل في 20 شخصية المانية من البرلمان الألماني بوندستاج وممثلين من الخارجية الألمانية ورجال الاقتصاد والصناعة وممثلي الجامعات البحثية والتكنولوجية من دولة المانيا ، على رأسهم عضو البوندستاج الألماني ورئيس لجنة أوروبا والشؤون الدولية في برلمان ولاية بادن فورتمبيرج ووزير المالية الألماني الأسبق ، عضو البوندستاج الألماني ورئيسة لجنة العمل الأوروبية والدولية لحزب الCDU في برلمان ولاية بادن فورتمبيرج ، المدير العام للمجلس الاقتصادي والصناعي لحزب ال CDU بولاية بادن فورتمبيرج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة