الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:46 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الهيئة الوطنية تبدأ اليوم تلقى أوراق المرشحين بالانتخابات الرئاسية

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات في التاسعة من صباح اليوم الخميس استقبال أوراق المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لمدة 10 أيام تنتهى في 14 أكتوبر الجاري، يوميا حتى في الإجازات والعطلات الرسمية.

وتتضمن شروط الترشيح لرئاسة الجمهورية أن يجمع المرشح ما لا يقل عن 25 ألف توكيل من المواطنين ممن لهم حق الانتخاب، من خلال 15 محافظة مختلفة على الأقل وبحد أدنى 1000 توكيل من كل محافظة منهم إذا لم يلجأ لتزكية نواب البرلمان المحددة بـ20 تذكية من أعضاء مجلس النواب.

وكشفت الهيئة الوطنية عن مستندات يجب إرفاقها في طلب الترشح وهى النماذج الخاصة بتزكية أعضاء مجلس النواب أو تأييدات المواطنين لطالب الترشح وشهادة ميلاد طالب الترشح أو مستخرج رسمى منها وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه وإقرار طالب الترشح بأنه مصرى من أبوين مصريين وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجته جنسية دولة أخرى وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون وإقرارالذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع .

كما يقدم التقريرالطبى الصادرعن من أحد المستشفيات المحددة وهى معهد ناصر أو الشيخ زايد أو العاصمة الإدارية الجديدة وكذا إقراربأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أوالأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره كما يقدم طالب الترشح إيصالا يفيد بسداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية بصفة تأمين يرد إليه بعد إعلان نتيجة الانتخابات مخصوما من مصاريف النشر وإزالة الملصقات الانتخابية بحسب الأحوال، وبيان المحل المختار الذي يخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة