الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يُطلق عملية السيوف الحديدية ردًا على طوفان الأقصي

نتنياهو
نتنياهو

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق عملية "السيوف الحديدية" في غزة، وذلك ردًا على عملية “طوفان الأقصى ” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وأسرت عددًا من جنود جيش الاحتلال.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية، أن عشرات الطائرات المقاتلة تهاجم قطاع غزة، زاعمة أنها ضربت أهداف لحركة حماس في قطاع غزة في عدة مواقع.

وأضافت الصحيفة، أنه أطلق نحو 2200 صاروخ من قطاع غزة منذ ساعات الصباح تجاه إسرائيل ومستوطنات غلاف غزة.

وكانت مستشفى سوروكا الإسرائيلية في بئر السبع، أعلنت في بيان صادر عنها اليوم السبت، أنها استقبلت أكثر من 80 مصابا حتى اللحظة.

وزعمت القناة 14 الإسرائيلية بإصابة قائد المنطقة الجنوبية أمير كوهين برصاص المقاومة الفلسطينية في سديروت، في عملية طوفان الأقصى.

فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية في تقارير لها أن 10 جنود من قوات اليمام الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي سقطوا قتلى في عملية طوفان الأقصى.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم السبت، إطلاق رشقات صاروخية متتالية ومكثفة من القطاع، صوب مستوطنات الغلاف، ومدن الجنوب، ومطار اللد في إطار عملية طوفان الأقصى.

وفي وقت سابق من اليوم السبت أعلنت حركة حماس الفلسطينية في بيان صادر عنها، عن بدء عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل بإطلاق 5 آلاف صاروخ على مستوطنات ومدن إسرائيلية.

ومن جانبها قالت حركة الجهاد الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم السبت أنها انضمت إلى عملية الطوفان الذي تشنه حماس على إسرائيل، داعية باقي الفصائل المسلحة الانضمام للقتال.

وقالت المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تفعيل الإنذارات بمنطقة تل أبيب الكبرى، وسط أنباء عن سماع دوي انفجارات جراء صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وقالت وكالة رويترز، إن صفارات الإنذار دوت لعدة دقائق، تحذيرا من سقوط صواريخ في المناطق الجنوبية المحيطة بـغزة، وفي منطقة تل أبيب الكبرى، في وقت مبكر السبت.

و دوت صافرات الإنذار في "بيت شيمش" قرب القدس، وفي محيط سجني رامون ونفحة في صحراء النقب.

وذكرت قناة 13 العبرية، إصابة 4 مستوطنين إثر سقوط صاروخ من غزة على مبنى في عسقلان المحتلة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بيان إنه سيعقد اجتماعا لكبار المسؤولين الأمنيين خلال الساعات المقبلة في أعقاب الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية عن اختطاف عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية طوفان الأقصى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.