الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:30 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد فهمي لـ«الموجز»: سعيد بالتعاون مع إلهام شاهين فى”ألفريدو” وهذه حكايتي مع الزهايمر

أحمد فهمي ومحمد تمساح
أحمد فهمي ومحمد تمساح

حقق النجم أحمد فهمي نجاح كبير بشخصية "فريد" في مسلسل "ألفريدو" مع النجمة إلهام شاهين، وذلك بعد عرضه علي إحدى المنصات الإلكترونية، وظهر من خلال العمل بشكل مختلف ومميز، كشف عن كواليس العمل، خاصة أنه مأخوذ من كتاب «55 مشكلة حب» للكاتب مصطفي محمود، ومشاهده مع إلهام شاهين، وسر انجذابه له.

قال فهمي في حواره لـ «الموجز» أنه سعيد بردود الأفعال حول العمل، والنجاح الذي حققه فور عرضه، بالاضافة لسعادته بالتعاون مع النجمة الكبيرة إلهام شاهين، والتى وصفها بالمميزة والفنانة ندى موسي الشاطرة، والتى تبحث دائما علي تحقيق نجاح.

هل أغضبك الحكم على العمل من قبل عرضه، خاصة بعد طرح البوستر ؟

لا ابدًا وتوقعت أن الجمهور سيكون لديه تساؤلات بشأن هذا الأمر، وبالنسبة لأى عمل فنى فإن التساؤلات عليه تكون مهمة للغاية قبل عرضه.

ما رأيك في الأعمال الفنية المأخوذة من كتب أو رويات ؟

حققت هذه الأعمال نجاحات كبيرة وسبق وقدمت مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" في وكان مأخوذ عن رواية "أنا شهيرة أنا الخائن" لنور عبد المجيد.

أما مسلسل "ألفريدو" فهو مأخوذ عن كتاب للدكتور مصطفى محمود، والذي أحبه على المستوى الشخصى.

كيف ترى المعالجة الدرامية للكتاب، وتحويله الي مسلسل ؟

الكاتب عمرو محمود ياسين شاطر جدًا وحقق نجاحات كبيرة علي مستوى الدراما في الفترة الماضية، ويشجع أي فنان يعمل معه، وكتب كل تفصيلة خاصة بالشخصية التي أقدمها بحرفية كبيرة.

ما الذي جذبك للدور والعمل عند عرضه عليك، وعوامل اختيارك للشخصية التي تقدمها ؟

علاقة حب الموجودة في العمل بشكل مختلف والمثيرة للجدل، والحبكة الدرامية التى تحتوى علي خليط من الرومانسية، واللايت كوميدى.

كيف تقمصت «فريد» بهذه الحرفية ؟

أبدا بقراءة الشخصية جيدًا، وأتعرف علي خباياها، حيث حاولت كثيرا أن أجعله شخص طبيعي أكثر، وتتميز شخصية فريد بانها مركبة وخليط بين الحنينة والرومانسية، والرجل الذكوري الذي يرغب في حماية عائلته.

هل شخصية فريد تشبهك في الحقيقة أم لا ؟

نعم فريد شخصية قريبة مني، حيث انني تركت الموسيقى واتجهت للتمثيل لأنني أحب التمثيل بعد ما درست 24 سنة موسيقى، مثلما فعل في المسلسل، ترك عمله من أجل عائلته.

حدثنا عن كواليس العمل مع النجمة الكبيرة إلهام شاهين والفنانة ندى موسي ؟

أنا محظوظ وسعيد بالعمل مع الأستاذة إلهام شاهين، والتي تحب أن تهتم بكل تفصيلة في العمل وتكونت بيننا كيميا كبيرة شعر بها الجمهور علي الشاشة.

أما الفنانة ندى موسى فهي دائما تبحث عن النجاح، وشاطرة، وتحب عملها.

من وجهة نظرك ما الجديد الذي قدمه المسلسل في تناول مرض الزهايمر وهل لديك تجربة شخصية مع مرضى من هذا النوع ؟

بالفعل تم تقديم أكثر من عمل عن هذا المرض ولكن جميعها من زاوية مختلفة عن "ألفريدو"، والذي دخل من ناحية العلاقة التى تجمع أحد الأقارب يعاني من هذا المرض بهذا الحب.

وعن تجاربي الشخصية لدي أصحاب كان لديهم أهاليهم يعانون من هذا المرض، غير قادرين على متابعة المسلسل لأنهم عندما يتابعون يتأثرون كثير وفكرة أن العمل مأخوذ عن قصة حقيقية، كان مهم للغاية تسليط الضوء عليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.