الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:49 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماكرون يُعلن تقديم 80 مليون يورو مساعدات إلى غزة

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أن فرنسا ستزيد مساعداتها إلى غزة بمقدار 80 مليون يورو (85.5 مليون دولار).

وقال الرئيس الفرنسي في المؤتمر الإنساني الدولي حول غزة والذي يقام في باريس: "منذ 7 أكتوبر، أعلنت فرنسا عن مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 20 مليون يورو (حوالي 21.4 مليون دولار) وسنزيد هذه الجهود إلى 100 مليون يورو (حوالي 107 ملايين دولار) لعام 2023.

كما دعا ماكرون جميع الدول المشاركة في المؤتمر إلى "زيادة مساهماتها المالية تجاه السكان المدنيين الفلسطينيين عبر الأمم المتحدة"، مرددًا دعوة الأمم المتحدة إلى الحاجة إلى 1.2 مليار دولار على الأقل لتلبية احتياجات ما يقرب من 2.7 مليون نسمة يعيشون في القطاع.

كما قال ماكرون في كلمته خلال المؤتمر، إنه ينبغي إطلاق سراح المختطفين لدى حركة المقاومة الفلسطينية حماس دون شروط، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحق له الدفاع عن نفسه.

وأضاف الرئيس الفرنسي، أنه يجب حماية المدنيين في قطاع غزة من الأعمال العسكرية، مشيرا إلى أن الوضع في غزة خطير ولابد من هدنة إنسانية والعمل على وقف لإطلاق النار.

وشدد ماكرون على أنه لا يمكن أن ينكر أحد أن حماس حركة خطيرة ويجب العمل على تجميد مصادر تمويلها.

وأشار إلى أنه علينا ألا نقبل بتأجيل السلام في الشرق الأوسط، موضحا أن إقامة دولة فلسطينية أمر يخدم أمن إسرائيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.