الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئول وحدة السكتة الدماغية بقصر العيني:نتعاون مع الدولة لتوفير أدوية إذابة الجلطات الدماغية بالمجان.. ولم نرفض استقبال أي مريض

د. أحمد عبد العليم
د. أحمد عبد العليم

قال الدكتور أحمد عبد العليم أستاذ المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني إنه تم إنشاء أكبر وحدة للسكتة الدماغية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط عام 2016 بمستشفى قصر العيني بسعة 40 سرير .

وأضاف عبد العليم نائب رئيس منظمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسكتة الدماغية والمسئول عن وحدة السكتة الدماغية بقصر العيني في تصريحات خاصة إن إنشائها جاء من منطلق الدور التاريخي للقصر العيني وحتى يتمكن المستشفى من القيام بالدور المنوط به كمستشفى رائد في الشرق الأوسط مشيرا إلى أن الوحدة بها عدد كبير من الأطباء المقيمين بالإضافة إلى المدرسين المساعدين من الاخصائيين والاستشاريين والأساتذة وعدد كبير جدا من التمريض.

وأكد في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر الدولي السادس للسكتة الدماغية إن الوحدة توفر كل الأدوية لمرضى السكتات الدماغية والجلطات بالمجان من خلال منظومة العلاج على نفقة الدولة لافتاً إلى أنه منذ بداية عمل الوحدة وخلال 8 سنوات لم يحدث أن احتاج أحد المرضى لأدوية إذابة الجلطة ورفضنا استقباله وتوفيرها له كما أنه لا توجد لدينا أي قوائم انتظار لهذه الحالات.

وأوضح عبد العليم أنه يعمل على أن تكون الوحدة مركز تدريبي لمراكز أخرى وهي بالفعل المركز التدريبي الوحيد في مصر المعتمد من الفيدرالية العالمية للأعصاب لتدريب الأطباء الأفارقة المتحدثين باللغة الإنجليزية .

وأشار إلى أن الوحدة تتعاون مع الدولة في توفير علاج إذابة الجلطات بشكل مستمر وتقديمها للمرضى بالمجان مضيفا أن نتائج العلاج في الوحدة من أفضل النتائج العالمية بشهادة المنظمات الدولية حيث أن الوحدة حصلت على جائزة التميز الماسية من المنظمة الدولية للسكتة الدماغية منذ 2017 وحتى 2022 وهي جائزة قائمة على جودة الخدمة الطبية المقدمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي السادس للسكتة الدماغية الذي يشارك فى حضوره مجموعة من الأساتذة والخبراء الأجانب والعرب والمصريين وأيضا أساتذة المخ والأعصاب على مستوى الـ 27 جامعة الحكومية على مدار يومين من 9 إلى 10 نوفمبر 2023.

وسيتم عرض تطورات وحدات السكتة الدماغية فى مختلف المحافظات المصرية وعرض آخر التطورات التى وصلت إليها ومناقشة معايير اعتماد الجودة للوحدات للإرتقاء بمنظومة العلاج و التهيئة للإعتماد لدخول التأمين الصحي الشامل.

كما يناقش المؤتمر التطوير والتعليم والتدريب المستمر عن طريق المحاكاة واستخدام احدث التكنولوجيات لهذا التخصص الدقيق والتدخل بالقسطرة العلاجية وسيتم مشاركة العديد من الخبراء الدوليين من الأجانب والعرب والمصريين بجانب جميع رؤساء أقسام المخ والأعصاب بكليات الطب المصرية مع وجود 5 أطباء عرب وأجانب من أشهر الخبراء فى هذا التخصص الدقيق لنشر العلم المتطور وتطبيقه لخدمة المريض المصرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة