الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
«بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية تراجع أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3085 جنيها للجرام الواحد موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الإسماعيلي في الدوري المصري 2023/2024 والقنوات الناقلة

رئيس الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب: تمكنا من توفير علاج الجلطات الدماغية لكل المرضى بعد أن كانت مقتصرة فقط على القادرين

د. عزة عبد الناصر
د. عزة عبد الناصر

قالت الدكتورة عزة عبد الناصر أستاذ المخ والاعصاب بكلية طب جامعة عين شمس إن المؤتمر السنوى للجمعية غير شكل وخريطة خدمة مرضى السكتة الدماغية في مصر .

وأوضحت في تصريحات على هامش المؤتمر الدولي السادس للسكتة الدماغية الذي عقد أمس الخميس 9 نوفمبر ويستمر حتى اليوم الجمعة 10 نوفمبر إنه مع بدء تأسيس المؤتمر كانت مصر قد بدأت في توفير علاجات إذابة الجلطات لكل المرضى بعد ان كانت مقتصرة فقط على المرضى القادرين مشيرة إلى أن هذا الأمر كان بمثابة نقلة نوعية في حياة مرضى السكتة الدماغية في مصر بحيث يتمكنوا من الحصول على حقن إذابة الجلطات خلال الساعات الذهبية من حدوثها.

وأكدت أن المؤتمر السادس هذا العام يناقش الجديد في طرق علاج السكتة الدماغية من خلال مشاركة خبرات الآخرين في هذا التخصص من مختلف الجامعات المصرية والاجنبية .

وأشارت إلى أن هناك طرق جديدة في علاج السكتات الدماغية منها التمكن من حقن المريض في أسرع وقت ممكن بالإضافة إلى التمكن من معرفة وقت حدوث الجلطة وانتهاءً بالقسطرة المخية التى نتمكن من خلالها من شفط تكونات الجلطات في المخ بالإضافة إلى تطور أجهزة الرنين المغناطيسي التى تساهم في تطور طرق التشخيص .

وتشغل الدكتورة عزة عبد الناصر منصب رئيس الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بالإضافة إلى أنها رئيس وحدة السكتة الدماغية بمستشفى الدمرداش بكلية طب جامعة عين شمس.

ومن المقرر أن يشارك فى حضور فعاليات المؤتمر مجموعة من الأساتذة والخبراء الأجانب والعرب والمصريين وأيضا أساتذة المخ والأعصاب على مستوى الـ 27 جامعة الحكومية، وسيتم عرض تطورات وحدات السكتة الدماغية فى مختلف المحافظات المصرية وعرض آخر التطورات التى وصلت إليها ومناقشة معايير اعتماد الجودة للوحدات للإرتقاء بمنظومة العلاج و التهيئة للإعتماد لدخول التأمين الصحي الشامل.

كما يناقش المؤتمر التطوير والتعليم والتدريب المستمر طريق المحاكاة واستخدام احدث التكنولوجيات لهذا التخصص الدقيق والتدخل بالقسطرة العلاجية وسيتم مشاركة العديد من الخبراء الدوليين من الأجانب والعرب والمصريين بجانب جميع رؤساء أقسام المخ والأعصاب بكليات الطب المصرية مع وجود 5 أطباء عرب وأجانب من أشهر الخبراء فى هذا التخصص الدقيق لنشر العلم المتطور وتطبيقه لخدمة المريض المصرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة