الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 09:27 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

زلزال عنيف يهز إيران.. تفاصيل مأساوية

زلزال
زلزال

أعلنت إيران اليوم، الثلاثاء، إصابة 25 شخصا جراء زلزال ضرب مدينة زاهدان بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي البلاد بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر.

ووفقا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا)، قال مدير مستشفى بالمدينة، محمد رضا ميرادي، إن "الزلزال الذي وقع فجر اليوم بمدينة زاهدان أسفر عن 25 إصابة معظمها حالات طفيفة تمت معالجتها فورا".

وأوضح أن الإصابات حدثت أثناء تدافع المواطنين للهرب من منازلهم، مشيرًا إلى أنه تمت معالجتها من الكوادر الطبية في المستشفى.

وفي سياق آخر، سجلت المراصد الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق حدوث هزة أرضية جنوب شرق العاصمة بغداد".

وفي بيان لها قالت وزارة النقل العراقية "الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 01:02:12 فجر هذا اليوم بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (3،5) درجات وتبعد (35) كم جنوب شرق العاصمة بغداد".

وذكرت الوزارة في بيانها قائلة " المواطنين شعروا بالهزة ولم ترد أي خسائر تذكر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy