الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 08:47 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد استشهاد 15 ألف.. الهدنة الإنسانية في غزة – لصالح من؟

ما إن مرت دقائق معدودة على دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في غزة حتى امتلأت شوارعها بالسكان الذين توجهوا عائدين الى منازهلم بعد خمسين يوم من الحرب وهو تصرف إنساني طبيعي من كل شخص يريد أن يعود إلى معقله.

ولكن مشاهد الخراب والدمار التي يشاهدها العائدون إلى بيوهتم تفوق كل وصف.

لا شك في أن من دفع بهم للعودة الى البيوت لم يدرك هول الفاجعة فوق الأرض وهو يختبئ ويأمن تحت الأرض طيلة أيام الحرب.

والسؤال الذي يطرح نفسه هو هدنة لصالح من وإنسانية لمن؟ هل تأتت حقا لصالح الانسان الغزاوي الذي فقد بل ضحى بالغالي والنفيس أم لخدمة مصالح المتحكمين بالقطاع ليعيدوا ترتيب أوضاعهم عسكريا كي يتمكنوا من الاستمرار في الحرب التي تخدم في المرتبة الأولى مصالحهم.

هؤلاء المنافقون تفننوا في زج سكان غزة بمعارك الموت مرة تلو الأخرى على مر السنين وهذه المرة كرروا جرائمهم بإقدامهم على مغامرتهم المدروسة وتركهم سكان غزة عرضة للقنابل وهم يتسترون في الملاجئ ودفعهم لملاقاة ويلات الحرب عند دخول الهدنة.

الم يكتف هؤلاء الأشرار بسلسلة الانتصارات التي يدعونها حتى الآن في الحرب منها الانتصار بتشريد أكثر من مليون شخص من شمال غزة والانتصار باستشهاد خمسة عشر الفاً من الفلسطينيين وانتصار جرح أكثر من ثلاثين الفاً منهم فضلا عن اكثر من ثلاثة الاف من المفقودين.

كل هذا لا يشفي غليل أبطال الخنادق وأشاوس الفنادق من حركة حماس وهم يتشوقون لجلب المزيد من الدمار والخراب والقتل على غزة التي تئن تحت بطشهم وتقول بصوت واحد: كفى متاجرة بالدماء والبشر، كفى متاجرة بالقضية، كفى متاجرة بالدين، كفى متاجرة بالأقصى. كفى متاجرة بالمقاومة أو باختصار كفاكم يا حماس!
الم ترتوي أرض غزة بدماء كافية والجميع يعلم أن الدماء لن تنبت شجرة أبداً؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.