الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 08:07 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. تفاصيل زيارة وزير العمل لـ «بني سويف» اليوم

 لقاء وزير العمل مع محافظ بني سويف
لقاء وزير العمل مع محافظ بني سويف

بدأ حسن شحاتة وزير العمل، زيارته صباح اليوم الاثنين، في محافظة بني سويف، بلقاء مع الدكتور محمد هاني غنيم المحافظ؛ لبحث ملفات وموضوعات ذات الإهتمام المُشترك،خاصة تلك المُرتبطة بالتعاون بين أجهزة المحافظة،ومديرية العمل؛ حيث تضم المحافظة 182 مصنعا داخل مجمعين صناعيين، يعمل فيها ما يقرب من 500 ألف عامل ؛ وتبادل الوزير والمحافظ درعي الوزارة والمحافظة .

جاء لقاء الوزير والمحافظ قبيل جولة ميدانية لمدة يومٍا واحدا ،يقوم بها في مواقع عمل وإنتاج داخل تلك المحافظة التي تقع في صعيد مصر.

ويشهد الوزير خلال الجولة،معرض مُنتجات،وحفل تَخرُجّ الدفعة الأُولى من برنامج تدريب مهني لدمج المرأة في سوق العمل،وتوفير فرص عمل لها،وتَسليم المُتفوقات جوائز تُساعدها على إقامة مشروعات صغيرة،وذلك بالتعاون مع "شركاء دوليين".

يلتقي الوزير،"طرفي الإنتاج" داخل مواقع عمل ،بشركة أنجل ييست مصر التابعة لشركة صينية،رائدة في مجال صناعة الخميرة،ومصنع الشركة السويسرية للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية ببياض،التابع لمجموعة شركات عرفة،وذلك بهدف تعزيز علاقات العمل،وترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات ،والتأكيد على دعم الدولة للإستثمار المحلي والأجنبي، وصناعة بيئة عمل لائقة وصحية لصالح "أطراف العمل". ويُسلم الوزير خلال جولته داخل المصنعين ،عقود عمل لذوي همم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ،بدمجهم في سوق العمل.

ويَختتم الوزير جولته بحضور خِتام فعاليات مُبادرة: "سلامتك تهمنا"،والتي سوف تنعقد بمقر جامعة النهضة،والتي تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المنشآت التعليمية بالمحافظة .

nawy