الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

NBA والاتحاد المصري لكرة السلة يحتفلان باليوم العالمي لكرة السلة

أعلن كلاً من NBA Africa والاتحاد المصري لكرة السلة اليوم عن خطتهما لتجهيز 30 مدرسة في محافظة الغربية بحلقات كرة سلة جديدة في إطار جهودها لإتاحة لعبة كرة السلة للشباب المصري. بالإضافة إلى ذلك، ستتبرع NBA Africa والاتحاد المصري بكرات سلة لجميع المدارس المشاركة وتجديد 13 ملعب بالإضافة إلى أن الملاعب التي تم تجهيزها ستخدم أكثر من 15,000 فتى وفتاة في منطقة الغربية.

تمثل هذه المبادرة أول تبرع من NBA Africa في مصر، وتأتي ضمن جهود الاتحاد للمساهمة في تأسيس بنية تحتية قوية لكرة السلة وتطوير اللعبة في جميع أنحاء الجمهورية.

جاء هذا الإعلان في وقت سابق اليوم بالتزامن مع اليوم العالمي الأول لكرة السلة في مركز للناشئين تابع لـNBA يضم 80 فتى وفتاة من بينهم 10 أطفال من ذوي الهمم الذين تتراوح أعمارهم بين 16 وأصغر بمدرسة ثانوية مشتركة في الغربية، وذلك بحضور رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الدكتور مجدي أبوفريخة ونائب الرئيس ورئيس NBA Egypt محمد عبد المطلب سليمان.

وقال سليمان: "نحن متحمسون للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة السلة من خلال هذه المبادرة وتوسعة جهودنا في جميع أنحاء المنطقة". وأضاف: "منذ إطلاق فرعنا في القاهرة قبل عام تقريباَ، نسعى جاهدين لجعل كرة السلة متاحة للشباب في جميع أنحاء الجمهورية ، ونتطلع إلى إمداد المدارس الحكومية بالبنية التحتية الأساسية التي ستساعد المزيد من الطلاب على تعلم وممارسة اللعبة. نشجع جميع الشركاء المستقبليين على التعاون في مشروع التبرع بحلقات كرة السلة للمساعدة في توفير مناخ أفضل لهذه اللعبة في جميع أنحاء الجمهورية ".
وأضاف أبو فريخة " اتقدم بالشكر والتحية لكل من ساهم في بناء هذا المشروع وخاصة NBA Africa علي دعمهم المستمر. حيث أن هذه المبادرة تعني الكثير بالنسبة لنا. المدارس هي المكان الذي يبدأ فيه النمو المبكر للأطفال ولهذا السبب ركزنا في المبادرة على تجديدات الملاعب والتبرع بالأطواق وكرات السلة للمدارس. نأمل أن نكون قادرين على المضي قدمًا بهذه المبادرة ومواصلتها في مراكز الشباب وأندية كرة السلة الرسمية في نهاية المطاف. هدفنا هو الارتقاء بكرة السلة إلى مستوى جديد تمامًا في مصر "

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.