الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 12:05 مـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

«الكهرباء» تنتهي من تحويل نظام الممارسة إلى العدادات الكودية.. يونيو 2024

العدادات الكودية
العدادات الكودية

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة، الانتهاء من تحويل نظام الممارسة إلى العدادات الكودية يونيو 2024، إذ بدأت شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية في تنفيذ خطة إلغاء التعامل بنظام الممارسة وتركيب عداد كهرباء كودي مسبوق الدفع للمخالفين و سارقي التيار الكهربائي بشكل اجبارى لهم.

من ناحيتها، أكدت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء، أنه بناءً على تعليمات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي، تستعد شركات التوزيع لانتهاء من تحويل الممارسات إلى عدادات كودية بالكامل يونيو المقبل.

وأشارت إلى وجود عدد من المخالفين و سارقي التيار الكهربائي لم يبادروا بتقديم طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية حتى الآن لاستغلال إمكانية التلاعب فى قيمة الممارسة التى يتم سدادها الغير معبرة عن الاستهلاك الفعلى.

كما نوهت بأن كافة شركات التوزيع قامت مؤخرًا بتكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي الذين يتم محاسبتهم بنظام الممارسة و تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لهم بالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء، موضحة أن هذه الخطوة ستساهم فى انخفاض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية و تقليل حجم الخسائر المادية التي تتكبدها الدولة بسبب السرقات.

موضوعات متعلقة

nawy