الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. انطلاق دورة تدريبية لتعزيز قدرات مفتشين العمل بالمديريات

الدورة التدريبية لمفتشي العمل
الدورة التدريبية لمفتشي العمل

نظمت وزارة العمل، دورة تدريبية حول "تعزيز قُدرات مفتشي العمل بالمديريات"، لتنمية مهارات جميع العاملين بالمديريات على أنشطة ومجالات عمل الوزارة الميدانية ومنها "تفتيش العمل ، وتفتيش السلامة والصحة المهنية، وشؤون العمالة غير المنتظمة، وشؤون المنظمات النقابية، والتدريب المهني ، ورعاية القوي العاملة".

دورة تدريبية

وقال حسن شحاتة وزير العمل ، خلال افتتاح الدورة اليوم، بديوان عام الوزارة ، أن هذه الدورات تهدف إلى توحيد مفاهيم تفتيش العمل وقوائم المُراجعة بين جميع المديريات ، والعمل على مواجهة التحديات التي قد تواجه المفتشين أثناء تطبيق قانون العمل.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

وأكد أهمية تلك الدورات و اللقاءات مع العاملين بمديريات العمل لمعرفة المعوقات التي قد تواجههم والعمل على حلها وتذليلها ، وحث جميع المشاركين بالدورة التدريبية على أهمية تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج طبقا للقانون، مشددًا على متابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بمنشآت القطاع الخاص، وإستيفاء نسبة تعيين الأشخاص ذوي الإعاقة "ذوي الهمم" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل .

ويُحاضر في الدورة : أحمد إسماعيل مستشار الوزارة لشؤون المديريات ، وسيد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لتفتيش العمل ، ومحمد عليان وكيل مديرية العمل بالقليوبية.

حضر فعاليات الافتتاح : شيماء محمود مدير عام المكتب الفني، وأحمد معروف مدير عام العلاقات العامة والمراسم ، وإسلام عبد المالك مدير عام شئون المديريات ، وممثلي الإدارة العامة لتنمية وإدارة المواهب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.