رئيس التحريرياسر بركات
السبت 2 مارس 2024 06:35 صـ 21 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

سوء الحظ يلاحق نجوم القارة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024

تداعب أحلام التتويج بالكأس الأفريقية عقول عظماء كرة القدم بالقارة قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار 13 يناير الجاري غير أن لعنة الاصابات التي ضربت الكثير من النجوم أصبحت تهدد حلم التتويج لكثير من المنتخبات المشاركة ونستعرض فيما يلي أبرز الغيابات عن البطولة بسبب لعنة الاصابات.

منتخب مصر

خسر منتخب مصر وجود اثنين من نجومه في القائمة النهائية المختارة بسبب الاصابات التي تعرضوا لها مع بداية معسكر الإعداد للبطولة وهم نجم خط الوسط أحمد نبيل كوكا والمدافع الصاعد أسامة جلال حيث أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم خروج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أحمد نبيل (كوكا) من قائمة المنتخب المشاركة ببطولة أمم أفريقيا.

وذكر اتحاد الكرة المصري عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» أن «كوكا» خضع لفحوص طبية وأشعة بعد تعرضه للإصابة في التدريب الأول للمنتخب المصري الذي أقيم على إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة وأثبتت الأشعة إصابة أحمد نبيل كوكا في أربطة القدم، وبالتالي عدم لحاقه ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

كما خضع أسامة جلال، مدافع منتخب مصر الأول لكرة القدم لأشعة أثبتت إصابته فى الركبة وصعوبة لحاقه بـ بطولة أمم أفريقيا التي تنطلق 13 يناير الجاري.

وتقرر استدعاء مهند لاشين و ياسر إبراهيم لمعسكر المنتخب المقام بـ العاصمة الإدارية الجديدة لتعويض غياب اللاعبين كما حرمت لعنة الاصابة فيتوريا من اصطحاب محمود الونش نجم دفاع الزمالك وكذلك حسين الشحات نجم وسط الاهلي.

منتخب تونس

افتقد المنتخب التونسي لنجم فريق قاسم باشا التركي مرتضى بن وناس الذي غاب عن بعثة منتخب تونس لكرة القدم المشاركة في كأس أمم أفريقيأ أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم رسميا غياب الاعب عن بعثة منتخب تونس لكرة القدم المشاركة في كأس الأمم.

وأضاف الاتحاد أن المدرب جلال القادري سيتخذ لاحقاً قراره النهائي بتعويض بن وناس أو الإبقاء على المجموعة الحالية وتلعب تونس في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

منتخب نيجيريا

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم رسميا خروج لاعب الوسط ويلفريد نديدي من تشكيلة المنتخب النيجيري المشاركة في كأس الأمم الأفريقية بسبب الإصابة واستبدال اللاعب المحترف في بلجيكا الحسن يوسف به وتعرض نديدي (27 عاماً) للإصابة خلال فوز فريقه ليستر سيتي 2-0 على مضيفه كارديف سيتي في 29 ديسمبر الماضي، ولم يكشف ناديه أو منتخب نيجيريا عن طبيعة الإصابة.

كما كشف الاتحاد النيجيري أن كليتشي إيهيناتشو زميله في ليستر يعاني الإصابة أيضا وغاب إيهيناتشو عن المباراتين الأخيرتين لفريقه الذي يتصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

وتستهل نيجيريا مشوارها في كأس الأمم بمواجهة غينيا الاستوائية في المجموعة الأولى 14 يناير، قبل اللعب أمام كوت ديفوار، مستضيفة البطولة، وغينيا بيساو.

منتخب الجزائر

يفتقد منتخب الجزائر جهود لاعبه أمير سعيود نجم فريق الرائد رغم انضمامه للقائمة المبدئية لمحاربي الصحراء حيث أثبتت الفحوصات الطبية إصابة اللاعب بتمزق في العضلة الخلفية وعدم لحاقه ببطولة أمم أفريقيا.

منتخب كوت ديفوار

كما شهدت قائمة منتخب كوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا غياب رباعي ناري، وهم ويلفريد زاها نجم فريق جالاتنا سراي التركي، بالإضافة إلى إريك بايلي مدافع بشكتاش، وسيباستيان هالر مهاجم بوروسيا دورتموند وسيكو فوفانا لاعب النصر السعودي.

منتخب المغرب

كما حرمت الاصابة منتخب المغرب من ضم نجم الأهلي المتوهج رضا سليم بسبب إصابته في الترقوة وغيابه لثلاثة أشهر عن الملاعب.

منتخب السنغال

كما سيغيب عن منتخب السنغال في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني بونا سار بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

موضوعات متعلقة