الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بتهمة سب منى زكى .. المسكوت عنه فى قضية حبس اليوتيوبر الشهير

منى زكى
منى زكى

أشعلت قضية اليوتيوبر أحمد وجيه مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم حبسه في قضية سب وقذف الفنانة منى زكى بسبب مشاركتها في فيلم "أصحاب ولا اعز".

حبس اليوتيوبر أحمد وجيه

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية معاقبة اليوتيوبر الشهير شهر وكفالة 5 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه.

وتعود بداية أحداث الأزمة بين أحمد وجيه والفنانة منى زكي، عندما تقدم شعبان سعيد، محامي نقابة المهن التمثيلية، ببلاغ ضد يوتيوبر، بتهمة الإساءة إلى فنانين مصر، وجاء بعنوان عاجل هروب أرملة وائل الإبراشي بعد فضح شقيقته لها وإعلان منى زكي المثلية، بالإضافة إلى الإساءة إلى النقابة، وهو ما اعتبره نقيب الممثلين إساءة إلى كل فنانين مصر، بالإضافة إلى توجيه تهمة الإساءة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

سب مني زكي

وجهت النيابة وهو ما جاء في حيثيات الحكم على المتهم، تهمة السب العلني على المجني عليها السابق ذكرها، وتعمد مضايقة المجني عليها والمنتسبة لنقابة المهن التمثيلية، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، بالإضافة إلى إذاعة مقطعا مرئيا عبر قناته المسماة "أحمد وجية"، بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

فيلم أصحاب ولا أعز

وكانت شبكة نتيفلكس قد طرحت، في يناير من العام 2022، فيلم «أصحاب ولا أعز»، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين أبرزهم منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي وعادل كرم وجورج خباز، وسرعان ما تصدر محرك بحث الأعمال الرائجة عبر الشبكة الرقمية.

وتعرض الفيلم لهجوم كبير بسبب احتوائه على أفكار رأى البعض أنها لا تناسب المجتمع العربي، وألفاظ جرئية لم يسمعها المشاهد العربي من قبل.

ودار الفيلم حول 7 من الأصدقاء، يلتقون على العشاء في ليلة خسوف القمر، لتطرأ إلى ذهنهم فكرة مجنونة، بعدما قرروا اللعب من خلال البوح بكل ما يرد إلى هواتفهم خلال تواجدهم معاً، وهو ما تسبب في أزمات كبرى، والكشف عن أسرار لم تكن معلومة من قبل.

وعبرت حنان مطاوع عن رفضها لتقديم الفيلم حيث قالت: أنا بحترم منى زكي كثيرًا على المستويين الشخصي والمهني، وهي إنسانة في غاية الرقي والاحترام والموهبة وأحب أعمالها، لكنني أرفض تمامًا تقديم دورها في فيلم أصحاب ولا أعز، وإذا عُرض علي سأطلب تعديلات كثيرة به.

وفيلم "أصحاب ولا أعز" هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي قدمت حول العالم بإجمالي 18 نسخة، لتصبح هذه النسخة رقم 19، وهو من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة.

أما فيلم أصحاب ولا أعز فقد أعتقد البعض انه سوف يكون من نصيب المخرجة اللبنانية نادين لبكى ، الا ان المهمة تؤلها المنتج وسام سميرة، ، والذى سبق وان شارك فى إنتاج فيلم “ كفر ناحوم ” للمخرجة نادين لبكى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.