الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:57 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. مصور يسبح مع مخلوق بحري عملاق يشبه الكائنات الفضائية

سمكة مولا مولا
سمكة مولا مولا

وثق مقطع فيديو مشاهد مدهشة لسمكة مولا مولا، المعروفة باسم "سمكة الشمس" العملاقة، ذات المظهر الغريب، وهي تسبح برفقة غواص بشكل مثير للإعجاب.

وتتميز أسماك مولا مولا بالأجسام المسطحة والعيون الضخمة والأفواه صغيرة، وهم يتجولون في التيارات ويبدون أشبه بالكائنات الفضائية، ولكن بمظهر بديع في نفس الوقت.

ولكن نظرًا لأن مولا مولاس يسكن المياه السطحية على بعد أميال من الشاطئ، فإن الغالبية العظمى من المشاهدات لها تحدث من القوارب وليس من الأشخاص.

وخلال الساعات الماضية، نشر مصور من جنوب كاليفورنيا، يدعى مارك جيراردو، صورة له وهو في الماء إلى جانب مولا مولا التي تقدر وزنها بـ 400 رطل.

وقال جيراردو لـ FTW Outdoors. ":" من السطح، ترى في الغالب الزعنفة العلوية ملتصقة فوق الماء، ولكن بمجرد أن تقفز عندما تكون المياه صافية، فهي مجرد تجربة جنونية!"، وأضاف: " كانت المياه ساكنة وكان المحيط ذو لون أزرق غامق في ذلك اليوم، لذلك كان بإمكانك السباحة مباشرة إلى هذه السمكة الضخمة وكان الأمر جيدًا معها".

وحدث اللقاء في الصيف الماضي بين نيوبورت بيتش وجزيرة سان كليمنتي، في المياه التي يزيد عمقها عن 3000 قدم.

وقال جيراردو على إنستغرام: "أنا لا أنشر الكثير من الصور لنفسي، لذا ها هي حقيقتي (على اليسار)! شكرًا [Delaney Trowbridge] ومكانتها تحت الماء لالتقاط هذه اللحظة في الوقت المناسب."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.