الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:03 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاحتلال يستهدف جنوب لبنان بالطائرات المسيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الاثنين، أن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت سيارة في بلدة خربة سلم جنوبي لبنان.

ومن جانبها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخ مضاد للدروع انفجر في كريات شمونة قرب حدود لبنان دون وقوع إصابات.

الاحتلال يقصف أهداف لحزب الله

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن قصف أهداف لحزب الله في سلسلة غارات شنها على مواقع في جنوب لبنان.

طائرات حربية تستهدف مجمعًا عسكريًا لـ حزب الله

ونشر أفيخاي أدرعي، اليوم الإثنين، على حسابه عبر منصة "إكس"، مقاطع فيديو للغارات الإسرائيلية، قائلا أن طائرات حربية هاجمت مجمعًا عسكريًا لـ حزب الله في منطقة قرية مروحين ومنصة صاروخية، زاعما بنية تحتية إرهابية في منطقة قرية عيتا الشعب كانت بين أهداف الغارة.

وأضاف أدرعي، أن “الـ24 ساعة الماضية”، عرفت هجوم مُسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منصة استُخدمت لإطلاق قذيفة نحو الأراضي الإسرائيلية ، لكن تم مهاجمتها بقذيفة مضادة للدروع.

ونفذ "حزب الله" سلسلة هجمات متزامنة على مواقع إسرائيلية، أمس الأحد، استهدفت ثكنة زرعيت بصواريخ بركان، وتجمعات للجنود في محيط موقع ميتات، وثكنة شوميرا، وموقع المرج، وتموضعات للجنود في محيط موقع المطلة.

كما شملت العمليات تجمعًا للجنود في محيط ثكنة يعرا، وموقع الرادار في مزارع شبعا، وتجمعًا للجنود في المنارة.

الاحتلال يستهدف جنوب لبنان

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي استبق هجمات حزب الله بشن غارات على البلدات الجنوبية، كما استهدف بالقصف فرق صيانة كانت تعمل على إصلاح التيار الكهربائي في حولا، بمواكبة من قوات اليونيفيل والجيش اللبناني.

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق مدينة وبلدات بنت جبيل البعيدة نسبيًا عن الحدود، وأسفر ذلك عن تحطم زجاج العديد من المنازل السكنية، والمحال التجارية.

nawy